شوقي يقضيه مع عائلته.. وحجازي في المنصورة مع الأقارب

«زيارات عائلية ومصايف».. كيف يقضى قيادات التعليم عيد الفطر المبارك

طارق شوقى
طارق شوقى



" اجازة العيد المتنفس الوحيد لقيادات وزارة التربية والتعليم بعيدا عن المنظومة التعليمية " .. هكذا انتظر قيادات وزارة التربية والتعليم اجازة عيد الفطر المبارك لتكون متنفسا لهم بعد الاعمال الشاقة التي يجرؤها خلال ايام العمل الرسمية ، ليجون انفسهم ولو للحظات وسط عائلاتهم ليمرحوا ويتبادلون الزيارات بين الارقاب ويتبعون طقوسهم وعاداتهم السنوية التي اعتادوا اجراؤها في كل عيد فطر

فبعيدا عن اجواء العمل الرسمية ، يستمتع قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، باجازة عيد الفطر المبارك بقضاءه وسط عائلاتهم ، حيث كشفت مصادر للاخبار المسائي ، ان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، يقضي عيد الفطر المبارك وسط عائلاته بعيدا عن صخب العمل ، فمنذ ان بدأت اجازة العيد التي اقرتها الحكومة بداية من مساء امس الاحد ، اغلق وزير التربية والتعليم جميع وسائل التواصل الاجتماعي حتي يتثني له قضاء الاجازة وسط عائلته والتنزه معهم بعيدا عن اجواء العمل .


_ نائب الوزير لشؤون المعلمين في العيد وسط عائلته في البلد

اكد الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ، في تصريح خاص ، ان طقوسه في العيد تتمثل في السفر بصحبه عائلته الي بلده بالمنصورة لزيارة الاهل والاقارب ، قائلا ،" لازم ازور البلد واقضي ليلة العيد واول ايام العيد عند اختي اللي ليا في الدنيا ونصلي العيد في المسجد وسط اولادي واقاربي ، ثم اقوم بزيارة اقاربي في البلد " .

ولفت نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، الي ان اجازة عيد الفطر هذا العام سوف تقتصر علي زيارة الاهل والاقارب في البلد ، ولم يسافر وسط عائلته الي منتزه للترفيه .

واشار د.حجازي ، الي انه قام باداء صلاة العيد وسط عائلته في المسجد ، مشيرا الي انه تناول ليس من الشاي والكحك والبسكويت قبل اداء صلاة العيد ،
، لافتا الي انه يحرص علي تناول الترمس والحلبة في العيد ، قائلا ، " أحب الترمس والحلبة اللي امي رحمة الله عليها عودتنا علي تناولها ، فكانت بتعملهم روعة " .

وعن احب الاكلات خلال العيد.. قال نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، من طقوس اول يوم العيد ،نصا ،" لسه خارجين من رمضان وأكله " ،موضحا ان من الاكلات التي يحبذ تناولها المشويات والبامية والكوسة . البامية والكوسة .

أما الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني ، فيقضي اجازة عيد الفطر المبارك في البحر الاحمر وبالتحديد بالغردقة مع أحفاده الذين يزورونه لفترة قصيرة حيث يعيشون بالخارج.. مضيفا ،" انا في اجازة حاليا من العمل ،حيث تعد اجازة عيد الفطر الحالية المرة الاولي لحصولي علي اجازة بعد عامين من الشغل ، مشيرا الي اختياره مصيف البحر الاحمر وبالتحديد بالجنوب في الغردقة ، لاول مرة هذا العام بعد اعتياده السنوي علي السفر مع عائلته للساحل الشمالي "

واشار نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني ، الي ان من ضمن طقوسه في عيد الفطر الحرص علي اداء صلاة العيد في المسجد مع الحفاظ علي التباعد المكاني خوفا من الكورونا ، واوضح ايضا حرصه علي تناول الكعك والبسكويت في العيد وسط عائلته واحفاده ، قائلا ،" اخدنا الكعك والبسكويت من القاهرة للبحر الاحمر لتناوله في العيد ولكن بحساب حيث اني من مرضي السكر " .

ترشيحاتنا