رمضان مرحبا .. سنغافورة طعام الكتوبات لـ ليلة العيد

رمضان فى سنغافورة
رمضان فى سنغافورة

مع تنوع الثقافات والموروثات الشعبية تظهر عادات غريبة تعبر عن روح شهر رمضان الكريم والابتهاج به في شتى الدول. لذلك تنتشر بعض العادات الغريبة لدى بعض الشعوب في شهر رمضان ..بعضها غريب وبعضها لا يصدق!فما هي أغرب عادات وتقاليد الشعوب في رمضان؟

هناك بعض الدول التي ما زالت تحافظ على العادات الرمضانية المتعلقة باستقبال شهر الصيام، وربما منها عادات غريبة، لكنها في الأغلب عادات مبهجة وتدعو للتسامح والتأمل، لأن رمضان عندما يأتي يحمل معه دائما الرحمة والغفران والبركات

سنغافورة طعام الكتوبات لـ ليلة العيد

رمضان في سنغافورة له طابعه وأجوائه وللأسرة المسلمة عاداتها وتقاليدها في سنغافورة في هذا الشهر حيث يبلغ تعداد دولة سنغافورة 3 ملايين نسمة.. وتبلغ نسبة عدد المسلمين 15% من عدد السكان وتعتمد سنغافورة على رؤية هلال شهر رمضان بالحساب الفلكي

تجتمع أفراد الأسرة والأقارب ونذهب جميعاً إلى المسجد لأداء فريضة صلاة العشاء والتراويح في جماعة وتبلغ عدد ركعات صلاة التراويح 20 ركعة و 3 ركعات الشفع والوتر.

وتعقد حلقات الذكر وتدارس القرآن وتفسيره حتى أذان صلاة المغرب وبعض الناس يتناولون الإفطار في المسجد بعد أداء صلاة المغرب ومن ثم يتناولون الإفطار في المسجد.

والبعض يتناول حبات التمر الإيراني والعصائر ثم يتناول طعام الإفطار قبل صلاة المغرب . وتتكون مائدة الإفطار من : مكرونة مقلية أو محمرة بالصلصة : سمبوسا لحم دجاج مشوي. سلطة خضار تتكون من : لحم وقلقاس ومعهما الكبدة وتطبخ مضافا إليها الصلصة وبعد أن تنضج يضاف إليها الفول السوداني وتسمى هذه الأكلات (روجا هند). الفواكه : بطيخ وباباي كبير الحجم وكذلك البرتقال.

وكل أسرة تذهب إلى المسجد لأداء صلاة العشاء والتراويح وبعد التراويح والوتر تعقد حلقات الدرس ويفسر القرآن بواسطة شيخ المسجد أو أي شيخ آخر ويترجم القرآن من اللغة العربية إلى اللغة الملاوية.

و في العشر الأواخر من رمضان تذهب كل الأسر إلى المسجد كبيرها وصغيرها وتقام السرادقات حول المسجد لتنام فيها هذه الأسر ويحدث ذلك يومياً بحيث تؤدى الفرائض في المسجد والسرادقات ينام فيها الناس.

بعد صلاة العشاء ليلة العيد هناك طعام خاص تعده الأسر في سنغافورة ويسمى كتوبات وهو عبارة عن أرز يلف بعروق شجرة النارجيل ويؤكل يوم العيد مع اللحم المطبوخ والدجاج المقلي.

ترشيحاتنا