الجنايات تسدل الستار على قضية الآثار الكبرى.. كواليس محاكمة راتب وعلاء حسانين

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

شهدت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية تشديدات أمنية مكثفة في محيط المحكمة وداخل قاعة الجلسات، وفي تنظيم متقن ومحكم لانعقاد الجلسات من العاملين بالمحكمة وأفراد الشرطة أثناء المحاكمة.

والبداية كانت بوصول هيئة المحكمة برئاسة المستشار خليل عمر خضر وعضوية المستشارين مصطفى رشاد عبد التواب، ومحمد شريف صبري، وسكرتارية محمد عبد العزيز وحمدي درويش.


عقب ذلك تم وصول المتهمين رفقة الحراسة الأمنية وتم إيداعهم في قفص الاتهام، وأبرز ما قاله المتهمون أثناء دخولهم القفص: "الظلم صعب وربنا كبير"، وعقب ذلك انعقدت هيئة المحكمة واعتلت منصة المحاكمة في حالة من الهدوء والحذر من الجميع، ثم نطق رئيس المحكمة بالحكم.

وجاء منطوق الحكم بالحكم على علاء حسانين وأكمل ربيع وعز الدين محمد ومحمد كامل ناجح، وناجح حسنين بالسجن المشدد ١٠ سنوات وغرامة مليون جنيه لكلا منهم، ومعاقبة حسن راتب وأحمد عبدالرؤوف وإسحاق فاروق ومحمود رفعت ومحمود عبدالفتاح وحسن كامل ومحمد عبد الرحيم وأحمد صبري وأحمد عبدالعظيم و ٥  آخرين بالسجن ٥  سنوات وغرامة مليون جنيه لكل منهم .


وبعد سماع الحكم أصيب أهالي المتهمين بحالة من  البكاء والصراخ الشديد ، ثم عقب ذلك تم إنهاء إجراءات خروج المتهمين وإخلاء القاعة، لتسدل جنايات القاهرة الستار عن قضية الآثار الكبرى بأحكام جنائية رادعة  بالسجن المشدد من ١٠ سنوات والسجن ٥ سنوات.

ترشيحاتنا