13 نوفمبر المقبل.. انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي " 44 "

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

 

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، عن موعد دورته الـ 44، التى ستقام خلال الفترة من 13إلى 22 نوفمبر 2022، بدار الأوبرا المصرية، وسيخصص اليوم التالي لحفل الختام لعرض الأفلام الفائزة بجوائز المسابقات الرسمية.

 

وكانت قد أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، منذ عدة أسابيع، عن تولي الفنان الكبير حسين فهمى رئاسة المهرجان، بعدما تولى رئاسته بعد رحيل سعد الدين وهبة حيث ترأس فهمي 4 دورات متتالية من 1998 وحتى 2001، وحقق نجاح كبير خلال تلك الفترة.

 

وعلق محمد حفظى على قرار تولي فهمي إدارة المهرجان عبر صفحته على فيسبوك: فخور بأربعة سنوات قضيتها رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولي. أتمنى أن أكون وُفقت مع فريق رائع من الأفراد الموهوبين فى تحقيق هدفنا بالارتقاء بالمهرجان نحو سمعة أفضل على المستوى المحلى و الإقليمى و العالمى وأن نجعل منه منصة هامة لدعم صناع السينما المستقلة فى مصر و العالم العربى و جذب أكبر عدد من محبى السينما.

 

وتابع : كانت النية البقاء فى المنصب ثلاثة دورات فقط ولكن بسبب الظروف و التحديات منذ بداية جائحة الكورونا أصبحوا أربع سنوات اعتبرها من أهم خطوات مسيرتى مع السينما وأتمنى أن يجنى المهرجان ثمارها فى المستقبل.

 

وختم حديثه قائلاً : كل الشكر والامتنان لمعالى وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم على دعمها المستمر وفريقى الذى عمل بكل جدية والتزام من أجل المهرجان عامًا بعد عام وخالص التهنئة للنجم الكبير حسين فهمى على عودته من جديد لقيادة مهرجان مصر الأول وكل الأمنيات له بالنجاح والتوفيق.

 

ترشيحاتنا