رجل مختبأ في عجلات طائرة في رحلة مدتها 11 ساعة

خلال فحص مكان اختباء الرجل
خلال فحص مكان اختباء الرجل

عثرت الشرطة الهولندية فى أمستردام على شخص مختبئ فى العجلات الأمامية لطائرة شحن قادمة من جنوب افريقيا، وفقا لما أعلنته متحدثة باسم الشرطة 

وقالت المتحدثة باسم الشرطة العسكرية الملكية الهولندية، يوان هيلموندز، أنه يُعتقد ان الرجل المجهول انزلق إلى عجلة قيادة الطائرة قبل مغادرتها “جوهانسبرج”وصرحت ” بأن الرجل عُثر حيًا، أمام الطائرة وتم نقله إلى المستشفى في حالة جيدة ومستقرة.

ولفتت “هيلموندز”إلى أن الشرطة فتحت تحقيقًا بشأن الواقعة. وقالت “من المدهش أن الرجل لا يزال على قيد الحياة”، حيث إن متوسط مدة الرحلة بين جوهانسبرغ وأمستردام حوالي 11 ساعة تقريبا.

وأشارت إلى أن هناك حوادث مماثلة على الرحلات المتجهة إلى هولندا حدثت وإن كانت نادرة، موضحة أن المحاولات السابقة شملت مهاجرين من نيجيريا وكينيا .

وخلال العام الماضى، اكتشفت شرطة الحدود جثة رجل نيجيرى فى جهاز هبوط طائرة قادمة إلى مطار شيبول وبحسب خبير الطيران، ألاستر روزسينشن، فإن "فرص النجاة بعيدة جدا، حتى تكاد تكون منعدمة".

وقد مسحت الإدارة الاتحادية الأمريكية للطيران بيانات من حول العالم، منذ عام 1947 وحتى الثاني من يوليو. وقد رصدت الإدارة 126 حالة من المتهربين على متن 112 رحلة جوية.

ومن بين 126 متهربا، لقي 98 حتفهم أثناء الرحلة، بينما تمكن 28 من البقاء أحياء، على أنهم اعتُقلوا لدى الوصول.

وكانت الوفيات تقع إما عند إقلاع الطائرة أو هبوطها، أو في الطريق ومعظم المتهربين يسقطون لأن الوضع يكون خطرا وغير مستقر، أو لأن معظمهم في تلك اللحظة يكونون قد فقدوا الحياة أو الوعي، ومن ثم لا يستطيعون التشبث بمكانهم فيسقطون".

وتوصلت الإدارة الاتحادية الأمريكية للطيران إلى أن المتهربين اكتُشفوا في أكثر من 40 دولة مختلفة، معظمهم في كوبا (9 أشخاص)، تلتها الصين (7)، ثم جمهورية الدومينيك (8)، فجنوب أفريقيا (6)، ثم نيجيريا (6).

 

ترشيحاتنا