سيدة أمريكية جسمها يتحول لمصنع بيرة

سيدة أمريكية مصابة بـ” متلازمة الجعة البولية ”
سيدة أمريكية مصابة بـ” متلازمة الجعة البولية ”

أصـيبت سيدة أمريكية بـ” متلازمة الجعة البولية ” والتي يقوم الجسم بتحويل الخميرة في مثانتها التي تخـمر الســكر أو الكربوهيدرات إلى الكحـول، وهي بالضبط تقريبا التقنية ذاتها التي يستخدمها صانعو البيرة في إنتاجها.

واشتبه الفريق الطبي، في أنها ربما كانت تخفي إدمانها للكحول، وذلك بعد أن جاءت اختبارات البول إيجابية بشكل متكرر؛ فيما كشفت اختبارات الدم الأخرى لنواتج الأيض الإيثانول سلبية، وهذا يعني أن دم المرأة خال من الكحول.

ومن جانبه، أوضح الدكتور كينيتشي تاماما في مستشفى المركز الطبي في جامعة بيتسبرغ إن المرأة التي تعاني مرض السكري وتليف الكبد، قد تلقت توصية لزرع الكبد، لكنها أزيلت من قائمة انتظار المتبرعين، وجرى نقلها للعلاج من تعاطي الكحـول.

وكانت حالة المرأة نادرة جدا لدرجة أنه لم يكن لها اسم حتى الآن. واقترح أطباؤها تسميتها “متلازمة صناعة الجعة البولية الذاتية” أو “متلازمة تخمر المثانة”.

كما اكتشف رجل في شيكاغو ان بوله أخضر حيث يمكن أن يكون التبول الأخضر من الآثار الجانبية النادرة لبعض الأدوية.

ونُقل الرجل البالغ من العمر 62 عاما إلى المستشفى بعد أن تبين أن دمه يحتوي على مستويات عالية من ثاني أكسيد الكربون، وهي حالة يمكن أن تهدد حـياته.

ووُضع الرجل على جهاز التنفس الاصطناعي، وأعطي مخدرا عاما يسمى البروبوفول، وفقا لتقرير الحالة الذي نُشر في 2 ديسمبر في مجلة نيو إنغلاند الطبية. وبعد خمسة أيام، تحول لون بول الرجل، الذي كان يُجمع في كيس قسطرة، إلى اللون الأخضر.

وفي حين أن البول الأخضر يمكن أن يكون بسبب عدد من العوامل، في هذه الحالة، كان الجاني هو البروبوفول.

ويستخدم هذا الدواء على نطاق واسع للتخدير العام، ولكن في حالات نادرة، يمكن أن يتحول لون بول الشخص إلى الأخضر ولحسن الحظ، هذا اللون حميد ويزول بمجرد توقف الدواء.

ترشيحاتنا