تراجع أسعار الذهب عالميا.. والجرام يواصل الصعود بالسوق المصري.

صورة موضوعية
صورة موضوعية


 شهدت أسعار الذهب تراجعا بنسبة 0.35%، خلال التداول اليوم الثلاثاء 22 مارس بالبورصة العالمية، وتراجع سعر الأوقية ليسجل 1.929 دولار ، ورغم تراجع أسعار المعدن الأصفر عالميا مازالت الأسعار بالسوق المحلية تواصل قفزاتها الجنونية .

 وسجل سعر الجرام  اليوم الثلاثاء بالسوق المحلية ارتفاعا للمرة الثالثة بقيمة 10 جنيها ، بعد أن ارتفع في المرة الثانية  نحو 35 جنيها ، وبالمستهل ارتفع نحو 25 جنيها ، ليسجل سعر الجرام ارتفاعا اجماليا بقيمة 70 جنيها .

 ياتي ذلك بعد أن شهد سعر الجرام  قفزات سعرية متلاحقة خلال تعاملات الأمس، سجل خلالها سعر الجرام ارتفاعا  تجاوز ال 100 جنيها على مستوى جميع الأعيرة، .

ويأتي ذلك انعكاسا لصعود الأسعار بالبورصة العالمية، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار، والأزمة الروسية الأوكرانية، وكذلك التضخم  الذي يجتاح العالم .

و سجلت أسعار الذهب بالسوق المصري ، خلال  تعاملات اليوم الثلاثاء، وفقا لموقع (Gold price in Egypt)، عيار 21 نحو 1070جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 917جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 1.223جنيها للجرام, وسجل عيار 14 نحو 718جنيها . وعيار 12 نحو 611جنيها ، وقفز سعر الجنيه الذهب ليسجل 8560جنيها .

  ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب  أن تشهد أسعار المعدن الأصفر  حالة من الارتباك بعد ارتفاع أسعار الدولار،
بالإضافة إلى معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.


ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب محليا وعالميا حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ،نتيجة تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق،  وتتجه الاسعار غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي ،ظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري واهم مخزن للقيمة.


 

ترشيحاتنا