مصر تؤكد حرصها على دفع التعاون مع باكستان

صورة من الحدث
صورة من الحدث

 

أكدت مصر حرصها على دفع مجالات التعاون الثنائي مع باكستان على كافة الأصعدة، بما يُعزز قدرة البلدين على مواجهة التحديات المشتركة.

والتقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس، نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي، في إسلام آباد، عشية حضوره اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، المقرر عقده بالعاصمة الباكستانية يومي 22 و23 مارس الجاري.

تناول اللقاء، بحسب السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث أشاد الوزير شكري بـ«التطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات الثنائية بين مصر وباكستان خلال عام 2021، وهو ما انعكس في قيام وزير الخارجية الباكستاني بزيارة مصر في فبراير 2021، وعقد فعاليات الجولة التاسعة من المشاورات السياسية بين البلدين بالقاهرة في مارس 2021، وما تبع ذلك من زيارات متبادلة بين الجانبين». ووفق البيان المصري، أعرب الوزيران عن تطلعهما إلى استمرار التواصل الوثيق وتبادل الزيارات على كافة المستويات المختلفة، من أجل التشاور والتنسيق المستمر سواء على الصعيد الثنائي أو في المحافل الدولية.

كما أعرب شكري عن التقدير إزاء استضافة باكستان للدورة 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، مؤكداً على استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في إطار المنظمة فيما يتعلق بكافة القضايا ذات الاهتمام المتبادل. وكان شكري قد وصل أمس العاصمة الباكستانية إسلام آباد في رابع محطة له في جولته الآسيوية الحالية، التي شملت ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا.

ترشيحاتنا