أكثر الثنائيات فتكاً في التاريخ

أكثر الثنائيات فتكاً في التاريخ
أكثر الثنائيات فتكاً في التاريخ

هناك بعض الأشخاص الذين يجدون شريكاً لهم مدى الحياة يشاركهم رغباتهم الأكثر مرضاً والأكثر انحرافاً، نفس أخرى غاضبة ومنحرفة مثلها. شخص آخر لديه نزوات ورغبات قاتلة، ولكنه يحتاج فقط إلى شخص مميز لدفعه من التفكير إلى العمل. قاتل متسلسل يعمل بمفرده أمر مرعب، لكن زوج من القتلة أمر مخيف مرتين.

في حين أن نصف هذه الثنائيات قد يكون ذا تاريخ إجرامي سابق، فقد تطلب الامر أن يجمعوا طاقتهم الشريرة مع شخص آخر ليدفعهم نحو الجنون المطلق. فبمفردهم، ربما تم القبض عليهم بسرعة أكبر، أو هم قتلوا أقل، أو ربما لم يقتلوا على الإطلاق، رغم ذلك، كانوا قادرين على تحقيق تخيلاتهم المريضة سويّاً في المعيشة والتنفس والسلوك الدموي.

1. إيريك ولايل مينندز

كانت واحدة من أكثر الحالات البارزة في أوائل التسعينيات عندما أدين الأخان (إريك ولايل مينيندز) بقتل والديهما بدافع الجشع.

 في بيفرلي هيلز عام 1989، خطط الإخوة بعناية لعملية القتل رغبةً في التخلص من والدهما الصارم ووالدتهما المتسلطة. أطلق الأخان النار على والديهم في منزلهما، وأخفوا أسلحة القتل، واشتروا تذاكر للسينما حتى يكون لديهم ذريعة غياب، متظاهرين بالانتظار لمشاهدة License to Kill قبل اختيار فيلم Batman بدلا من ذلك. (من المرجح أن الحجة لم تنطلي على هيئة المحلفين.) اتصل (لايل) في وقت لاحق بالشرطة ليخبرهم أن والديه ماتا وقد تم الاشتباه بالفتية على الفور.

جشع الأخان لم يساعد في إخفاء تورطهما. فسرعان ما بدآ في صرف مبالغ نقدية ضخمة، وأنفقا ما يعادل مليون دولار في الأشهر الستة الأولى عقب وفاة والديهما. وبرغم ادعاء الدفاع أن الأخوين (مينينديز) عانا لسنوات من الاعتداء الجسدي والجنسي، إلا أن هيئة المحلفين لم تصدقهما. ويقضي الأخان حكماً مؤبداً في سجنين منفصلين دون إمكانية الإفراج المشروط عنهما.

2. تشارلز ستاركويذر وكاريل آن فوجات

ذهب (تشارلز ستاركويذر) وصديقته الشابة (كارل آن فوجات) في فورة قتل شهدت مصرع 11 شخصًا.

كان (ستاركويذر) في التاسعة عشرة من عمره عندما التقى (فوجات) البالغة من العمر 14 عامًا. وليس من الغريب أن والديها لم يباركا هذه العلاقة. فأطلق (ستاركويذر) النار وقتل والد (فوجات) وزوجة أبيها، قبل أن يخنق ويطعن أختها الصغيرة غير الشقيقة.

لم تصدم (فوجات) عندما عادت إلى المنزل ورأت أجسادهم. حتى أنها شاهدت التلفزيون بينما كان (ستاركويذر) يُعد السندويشات ويلف الجثث في الصحف. وهكذا بدآ موجة قتل عبر البلاد لمدة 60 يوماً قبل أن يتم القبض عليهما وتخلت (فوجات) عن عشيقها على الفور، وادعت لضابط الشرطة أن (ستاركويذر) سيقتلها.

 في النهاية، أعدم (ستاركويذر) وهو وفي سن العشرين، بينما حُكم على (فوجات) بالسجن مدى الحياة. قضت منها 17 عامًا قبل إطلاق سراحها المشروط عام 1976.

مذبحة مدرسة كولومبين الثانوية هي حدث دار في أذهان الجميع لسنوات في التسعينيات ولا يزال يُناقش باعتباره واحداً من أكثر حوادث إطلاق النار شراسة حتى يومنا هذا. ومع أن الكثير مما قيل عن حادثة إطلاق النار في كولومبين وقصص الأولاد الذين تسببوا فيها أصبح خرافة وأسطورة، لكن الحقيقة هي أن (إريك هاريس) و(ديلان كليبولد) لم يساء فهمهما. فقد كانا شديدا الاضطراب.

خطط (هاريس) و(كليبولد) لمجزرتهما منذ فترة طويلة، وبينما حاول العديد من المتعاطفين معهما الادعاء بأنهما تعرضا للتنمر لسنوات، أثبتت الأبحاث أنهما كانا في الغالب من المتنمرين ولم يكنا منعزلين في مدرستهما بأي حال من الأحوال. كان لديهم أيضاً مشاكل نفسية حادة، بما في ذلك جنون العظمة والاكتئاب والميول الانتحارية. حاول الاثنان تطوير قنابل لتفجير أي طالب يحاول الخروج من المدرسة، ومع انتهاء تلك القنابل، تمكنوا من قتل 13 وإصابة 24 قبل أن يصوّبوا البنادق على أنفسهم في النهاية.

 

ترشيحاتنا