أخر الأخبار

شخصيات كرتون فنانيس.. تدخل عالم ميتا فيرس

شخصيات كرتون فنانيس
شخصيات كرتون فنانيس

في خطوة هي الأولى من نوعها، أعلنت "مجموعة MBC" عن دخولها عالم البلوك شاين للعملات الرقمية، وذلك عبر إصدارها لأول مجموعة NFT خاصة بها رموز غير قابلة للاستبدال)، ودخول عالم الـ"ميتافيرس" عبر شخصيات رمضان الشهيرة "فنانيس"، وذلك بالشراكة مع شركتي Aftermedia وAncore Strategies اللتين عملتا على تطوير هذا المشروع، وأتاحتا لشخصيات "الفنانيس" دخول الحقبة الرقمية الجديدة.

ويأتي أول مشروع إعلامي للمحتوى الخاص بالأصول الغير قابلة للاستبدال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كنتيجة للشراكة بين مجموعة أم بي سي، وهي واحدة من أكبر 10 مؤسسات إعلامية في العالم، والتي تستقطب أكثر من 300،000،000 مشاهد، وتمتلك إنتاج إعلامي متميّز وخاصية ملكية فكرية رقمية مع استراتيجية “ANCORE”، وهي شركة إستشارية ذات تكنولوجيا رائدة وشركة AfterMedia، التي تتولى تطوير التجارة والأعمال وتساعد الشركاء والعملاء على تطوير وتنفيذ إستراتيجيات المبيعات، بهدف تحقيق النمو.

وبذلك فتحت مجموعة "MBC«الباب أمام الراغبين في اقتناء أول مجموعة «NFT» فريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مكرّسةً التراث الثقافي الغني للمنطقة، بدعمٍ من أحدث الابتكارات العالمية الرائدة في تقنية البلوك تشين «Blockchain".

وتمثل هذه المجموعة من الأصول الغير قابلة للإستبدال سبعة شخصيات كرتونية شهيرة من MBC GROUP، تتميّز بأكثر من 200 سمة مختلفة.

كما سيتم الكشف عن حوالي 9999 من الأصول الغير قابلة للإستبدال الفريدة في اليوم الأول من شهر رمضان بتاريخ 2 أبريل 2022. والجدير ذكره أنه سيتم الكشف عن مجموعاتٍ مستقبلية مشابهة مع حلول شهر رمضان في السنوات المقبلة أيضًا.

وتعتبر مجموعة فنانيس أول مجموعة من الأصول الغير قابلة للإستبدال الفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تحتفل وتمثل التراث الثقافي الغني للمنطقة، مدعومةً بمحتوى مقنع ومميز وبأحدث ابتكارات تقنية البلوكتشين. وقد تم تطوير الرّسوم التوضيحية الخاصة بهم من قبل وكالة تصاميم معروفة، ركّبت الرسوم الكاريكاتورية والكارتونية الأكثر شهرة، والتي عملت أيضًا مع باراماونت- Paramount وقناة نيكلوديون- Nickelodeon وغيرها.

وسيتم دمج مجموعة فنانيس في ألعابٍ متوفرة أساسًا، مما يتيح للمستخدمين إمكانية ربط الأصول غير القابلة للإستبدال الخاصة بهم بحسابهم الخاص في الألعاب وتحويل الأفاتار الخاص في اللعبة إلى صورة على شكل أصل غير قابل للإستبدال. ومن المقرر أن يحصل حاملو أصول فنانيس على 1% من إجمالي الإيرادات من مبيعات الأصول غير القابلة للإستبدال؛ كما سيحصلون على مكافآت مختلفة عبر الإنترنت وخارجها، كإمكانية الدخول إلى الفعاليات والعروض الحصرية وصولًا إلى خدمات البث المباشر وغيرها.

عملت على تطوير المشروع بصرياً، وتحديث شخصيات الفنانيس للإحاطة بفكرة الــ «NFT، وكالة تصميم متخصصة في «الأنيميشن» سبق لها العمل مع استوديوهات إنتاج عالمية على غرار Paramount ، و Nickelodeon وغيرها من كبرى الاستوديوهات في هوليوود والعالم.

وقال فاضل زهر الدين، مدير مجموعة وسائل الإعلام الناشئة في مجموعة أم بي سي، إن "فنانيس هي واحدة من الأكثر نجاحًا وشهرة في العالم العربي، وفي هذا العصر من الابتكار المستمر، نريد أن نكون في طليعة الفرص الناشئة في NFT وBlockchain وMetaverse، وتحقيقًا لهذه الغاية، نحن ملتزمون بقيادة الابتكار، وسيتم إصدار شخصيات فنانيس المحبوبة لدينا على أنها NFTs، كخطوة أولى"، وأضاف زهرالدين: "أنا متفائل بأن هذه الخطوة الأولى في عصر NFT ستمهّد الطريق لـ MBC لتوسيع وجودها في عالم عناوين IP الرقمية".

من جانبه، قال هاني غريّب، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة After Media: «لقد حان الوقت للعلامات التجارية الرائدة كي تندمج بالتكنولوجيا لتتواصل مع المستهلكين مباشرةً بهدف رفع مستويات تفاعل جمهور المنطقة مع عالم NFTs"». وأضاف غريّب: من شأن هذا الاندماج بين التكنولوجيا والعلامات التجارية أن يدعم نمو قطاع الـ NFT»» في منطقتنا، ما يؤدّي بالتالي إلى توسيع حجم السوق وتطويره، وذلك بموازاة تقديم حلول تجارية خلاّقة، وفتح باب جديد أمام الفرص الاستثمارية الرائدة في هذا القطاع الحيوي.

بدوره، قال بافل جاكوفليف، الشريك التنفيذي لشركة Ancore" Strategy: نحن في غاية الحماسة لمشاركتنا في دفع عجلة عالم الــ NFT»» في المنطقة من خلال المساهمة في تطوير أول مجموعة «NFT» فيها. وأضاف «جاكوفليف»: «الأمر الأكثر إثارة هو دخول «NFT» الفنانيس عوالم الألعاب الرقمية الواسعة، والــ«ميتافيرس» التي لا حدود لتطوّرها المستقبلي المرتقب.

ترشيحاتنا