محافظ أسوان : تنفيذ قرارات غلق وتشميع عدد من المحلات لمدة أسبوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على تنفيذ قرارات غلق وتشميع عدد من المحلات لمدة أسبوع التي رصدها المحافظ أثناء جولاته المتتابعة بالأسواق بعدم تعليق قائمة الأسعار على السلع المعروضة ، بجانب المغالاة فى الأسعار دون أي مبرر حيث أنه في حالة مخالفتها مرة أخرى سيتم زيادة مدة الغلق لشهر ثم الغلق الكامل وسحب الترخيص .

 

 لافتاً إلى أنه تم تحرير 67 محضر مخالفة لأصحاب محلات أخرى مع إحالة أصحابها للنيابة العامة بتهمة التلاعب في الأسعار والإتجار في قوت الشعب بعدم الإلتزام بتعليق قوائم الأسعار على السلع ، وهى المخالفات التي تم ضبطها من خلال اللجان المشتركة من رؤساء المراكز والمدن ومديرى الأدارات التموينية ومباحث التموين وشرطة المرافق والبيئة .

 

 وشدد اللواء أشرف عطية على مسئولى مديرية التموين بالمتابعة الميدانية لتنفيذ قرار القيادة السياسية بتسعير العيش الحر من خلال ألزام أصحاب المخابز بعدم حدوث أي زيادة في سعر رغيف الفينو أو العيش الغير مدعم ، وهو القرار الذى يعتبر إنحياز واضح لمحدودى الدخل حيث سيتم محاسبة أي مسئول يتقاعس في تنفيذ ذلك على أرض الواقع .

مناشداً المواطنين بسرعة التفاعل والأبلاغ الفوري عن أي محاولات لرفع سعر السلع الغذائية والأساسية بشكل عام للتدخل الفوري من خلال الإتصال بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على الخط الساخن 114 ، وأيضاً خطوط الواتس آب بأرقام 01149730943 ، و01278655167 ، و01091565955 ، بجانب رقم 16528 شكاوى مجلس الوزراء ، بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 .

 

 وكشف محافظ أسوان بأنه تم ضخ كميات كبيرة من السلع المتنوعة في 240 منفذ على مستوى مدن ومراكز المحافظة منها 33 مجمع إستهلاكي بالتجزئة و17 مجمع جملة و14 منفذ تابع لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة و10 منافذ تابعة لسلسلة أمان بوزارة الداخلية .

 

 مؤكداً على أنه أستعداداً لشهر رمضان المبارك تم التنسيق مع وزارة التموين والغرفة التجارية لتدشين 5 معارض كبرى (أهلا رمضان )بالمدن والمراكز الرئيسية والتي ستشهد عرض كميات كبيرة من السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة ، كما أنه سيتم إتخاذ إجراءات رادعة مع سلاسل الهايبر ماركت في حالة رفع سعر أي سلعة خلال الفترة الحالية .

يأتى ذلك أستمراراً للجهود التي تبذلها المحافظة مع إتخاذ سلسلة من الإجراءات الصارمة لمواجهة جشع التجار والسيطرة على الأسواق تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى .

ترشيحاتنا