بعد تكريمهن| المرأة وجدت اليد الحنونة التى تمنحها حقوقها

السيدة انتصار السيسى تكرم «صفاء أبو السعود»
السيدة انتصار السيسى تكرم «صفاء أبو السعود»

في احتفالية «المرأة المصرية أيقونة النجاح» كرمت السيدة الأولى، انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية عددًا من السيدات المبدعات منهن الفنانة فردوس عبد الحميد والمخرجة إنعام محمد على والفنانة صفاء أبو السعود والفنانة نيللى والفنانة رجاء حسين والإعلامية سهير شلبى حيث شهد الحفل عدداً من الاستعراضات، التى تبرز مكانة المرأة المصرية، فماذا قالت المبدعات عن هذا التكريم..؟

صفاء أبو السعود: سعيدة بتكريمى من السيدة انتصار

 عبرت الفنانة صفاء أبو السعود عن سعادتها بالمشاركة بالغناء فى احتفالية المرأة المصرية، مؤكدة أن اهم ما جذبها للعمل وشجعها هى الرسائل التى يقدمها لكل فتاة منذ الصغر، فشعرت بالمسئولية لتقديم هذه الرسائل فلن تترد لحظة فى تقديمه. 

وتضيف صفاء أبو السعود: المسرح كان واحشنى جدا، وعودتى له جاءت بعد إيمانى الشديد بالكلمات التى كتبها الشاعر أيمن بهجت قمر، والموسيقى التى لحنها محمود طلعت، وطبعا تواجدى فى يوم مهم مثل احتفالية يوم المرأة العالمى بحضور حرم الرئيس انتصار السيسى كان فخرا كبيرا بالنسبة لي، الى جانب أن الحفل شهد تكريمى مع أيقونات النجاح فى العديد من المجالات والجنود المجهولة فى العديد من الأعمال الانسانية، فالتكريمات التى تقوم بها الدولة مهمة جدا لأن الجمهور العادى لا يعرف حجم المجهود الذى يقدمه هؤلاء المبدعون.

وتضيف أبو السعود: كلمات الأغنية تسير مع العصر، وتتحدث عن عدم زواج البنات فى سن صغيرة، ولابد من تعليم الفتيات، وان تمارس الرياضة منذ الصغر، وان يكون لها شخصيتها، فهى مصدر الطاقة الايجابية دائما لأسرتها، فالعمل يتحدث عما يخص المرأة من مكاسب منذ الصغر.

واستغرقت البروفات والتحضيرات أسبوعاً، حتى تظهر بهذا الشكل اللائق، فالفتاة هى أم المستقبل، و«الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق»، الام هى التى تعد الشعوب، فكان يجب توصيل الرسالة بأنه لا يوجد فرق بين الولد والبنت وخصوصا فى ظل اهتمام الدولة بالمرأة، وسعيدة جدا بتفاعل الجمهور أثناء وقوفى على خشبة المسرح. 

وعن لقائها للمرة الاولى مع السيدة انتصار السيسى قالت: اتابع السيدة انتصار دائما ولكن لاول مره اقابلها، وسعيدة برد فعلها وتكريمها، وكلماتها التى قالتها عنى ان اغانى الاطفال التى قدمتها اثرت فى جيل بأكمله ايجابيا، وهى سيدة فى قمة الرقى ولديها قبول بشكل كبير يجعلها تصل الى قلوب الجميع بسهولة، وابتسامتها مميزة ولا تفارقها، ويكفى اهتمامها بالفن وانها تقدر دوره فى المجتمع، فهى كانت اجمل ما فى الحكاية، وأتمنى لها النجاح والتوفيق دائما.

فردوس عبدالحميد:التكريم وسام على صدرى

أشادت النجمة الكبيرة فردوس عبدالحميد بجهود الدولة المصرية فى عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، برعاية ودعم شئون المرأة المصرية والعمل على تمكينها فى المجتمع وسن العديد من القوانين لحمايتها وحماية حقوقها داخل المجتمع.

وكشفت فردوس عبدالحميد، فى تصريحات خاصة أن تكريمها فى احتفالية «أيقونة المرأة المصرية»، بمناسبة يوم المرأة العالمي، كان مفاجأة سعيدة ومميزة لها، قائلة إنها تمت دعوتها قبل الحفل بيوم.

ولم تكن تعلم بنبأ تكريمها فى الحفل وسط العديد من النماذج النسوية المؤثرة فى المجتمع، ووسط نخبة مميزة من نماذج مشرفة وملهمة لنساء مصر العظيمات.

 

وأضافت، أن تكريمها من السيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسى هو وسام على صدرها وتكريم خاص لها على مشوارها الفني، قائلة: «شعور لا يوصف أن يتم تكريمى بعد عمر طويل من العطاء، وله طعم خاص لأنه من سيدة مصر الأولى».

وأكدت فردوس عبدالحميد، أن الدولة المصرية فى ظل رئاسة الرئيس السيسى تسعى بأقصى حد لدعم المرأة من منطلق أنها هى العمود الأساسى لكل أسرة.

 

إنعام محمد على: المرأة حصلت على حقوق كثيرة فى عهد الرئيس السيسى


أعربت المخرجة انعام محمد على عن سعادتها بالتكريم من السيدة انتصار السيسى فى احتفالية يوم المرأة المصرية، مؤكدة ان الحفل كان منظما بشكل مثالي،  بالاضافة الى حسن الاختيار فيما يخص المكرمات، فى تمثيل لكل المجالات الاجتماعية والمهنية.

وتابعت المخرجة الكبيرة انعام محمد على: لقد كانت السيدة انتصار السيسى فى غاية الود وكانت الابتسامة التى ترحب بها بكل المكرمات لا تفارق وجهها، وتبوح بالاحتضان والترحاب بهن.

وأضافت قائلة: سعيدة بهذا التكريم فأكاد اكون اول مخرجة فى مجال الدراما التليفزيونية، وحاولت خلال مشوارى المهنى ان اكتسب مهارات علمية وعملية، فى بداية السبعينيات قررت الحصول على درجة الماجستير من معهد الاعلام، وقد كانت عنوان رسالتى الدراما التليفزيونية ودورها فى التطوير الإجتماعي، وقد كانت الركيزة التى انطلقت منها فى اختيار الموضوعات التى قدمتها فى اعمالى الفنية، فكان لابد ان يحمل كل عمل رسالة وهدفا.


وتستكمل المخرجة انعام محمد على : هناك بعض الحقوق حصلت عليها المرأة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى لم تكن قد اكتسبتها بعد، ومثال على ذلك تعيين أول قاضية تجلس على منصة القضاء الإدارى خلال الايام الماضية، ولا يمكن ان نغض البصر عن مبادرة حياة كريمة التى سوف تخدم المجتمع كله بوجه عام والمرأة المصرية، فتشمل المبادرة انشاء مدارس فى القرى المصرية، بعدما كان هناك افتقاد لمدارس البنات فى تلك القرى، وقد كان هناك بعض اولياء الامور يرفضون استكمال بناتهم التعليم خوفا عليهن من المسافات البعيدة.

سهير شلبى: أسعد لحظات حياتى.. والمرأة وجدت اليد الحنونة التى تمنحها حقوقها

أكدت الاعلامية سهير شلبى سعادتها بتكريمها من السيدة انتصار السيسى فى احتفالية يوم المرأة المصرية، مؤكدة ان الاحتفالية كانت أكثر من رائعة لأنها جمعت نماذج عديدة للمرأة المصرية المجتهدة والناجحة فى كل مناحى الحياة.

وأضافت سهير شلبى قائلة: هذا التكريم من اسعد لحظات حياتي، فقد شعرت بأن تعب ومجهود السنوات الماضية لخدمة بلدى من خلال تقديم برامج متنوعة وهادفة وجد من يقدره، فقد قدمت من خلال برامجى شخصيات مؤثرة فى المجتمع المصري، بالاضافة الى تقديمى اماكن مميزة فى مصر تم الترويج لها لتنشيط السياحة.

 

وتضيف سهير شلبى: هذا التكريم مختلف عن التكريمات العديدة التى حصلت عليها من قبل، لأنه تكريم من الدولة المصرية ومن السيدة انتصار السيسى التى تعد نموذجاً مشرفاً لكل امرأة مصرية بكل ما تملكه من طيبة واناقة وبساطة، كما انها تعطى مثالا للمرأة المصرية التى تساند زوجها بالاضافة إلى ممارستها للانشطة التى يتطلب كونها زوجة لرئيس الجمهورية ان تقوم بها.

وتتابع سهير شلبى: نحن شهود على العصر ونرى حاليا الحقوق التى حصلت عليها المرأة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ومثال على ذلك وجود عدد غير مسبوق من الوزيرات فى الحكومة المصرية، كما ان المرأة المصرية اصبحت تتقلد مناصب فى اماكن هامة فى مصر وقد اثبتت جدارتها، فبشكل عام المرأة المصرية طيلة الوقت تظهر مدى جدارتها وشطارتها، واخيرا اليد الحنون التى تمنحها حقوقها، كما انه يرفض اهانة المرأة بأى شكل من الاشكال لأنها عماد المجتمع. 

 

رجاء حسين:«كل التكريمات عندى كوم وده كوم»

أكدت الفنانة رجاء حسين، إن تكريمها من السيدة الأولى انتصار السيسى خلال احتفالية المرأة المصرية مختلف تمامًا بالنسبة إليها، عن أى تكريم نالته خلال مشوارها قائلة : «كل التكريمات عندى كوم وده كوم».

ولم أتوقع أن تكرمنى حرم رئيس الجمهورية وانا فى هذه السن،لدرجة اننى يوم التكريم لم أنم ليلتها من الفرحة.
وتكمل قائلة، أن السيدة انتصار السيسى سيدة محترمة ومثقفة وبسيطة مع الصغير مثل الكبير وصادقة ولديها ابتسامة تدخل القلب بشكل غير طبيعى .
وأكدت رجاء حسين أن السيدة «انتصار» تقف بجانب المرأة لكن لا تعلن عن نفسها، فهى تناصر المرأة فى كل مكان بشكل غير طبيعى دون الإفصاح عن ذلك. 

 

نيللى تقدم تحية خاصة للسيدة انتصار السيسى

قدمت الفنانة نيللى، تحية خاصة، لقرينة الرئيس عبد الفتاح السيسى السيدة انتصار السيسى، خلال صعودها لتسلم درع تكريمها فى احتفالية يوم المرأة المصرية أيقونة النجاح، وذلك من خلال تقديم تحية خاصة منها، معبرة عن امتنانها لهذا التكريم الذى يأتى فى إطار اليوم العالمى للمرأة.

 

والاحتفال بيوم المرأة المصرية أيقونة النجاح، والذى حضرتها السيدة انتصار السيسى قرينة ورئيس الجمهورية، وشهدت الاحتفالية عدد من الاستعراضات، التى تبرز مكانة المرأة المصرية، من بينها استعراض قدمته الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود.

أقرأ أيضاً: فى شهر المرأة.. شيماء محسن تحب المشاركة فى البحث عن المفقودين

 

ترشيحاتنا