أخر الأخبار

بعد موافقته على الغناء في «جزيرة غمام».. هذه هي أشهر تترات على الحجار

علي الحجار
علي الحجار

9 سنوات كاملة من الغياب، لم يكن طبيعيًا أن يطول غياب علي الحجار عن تترات مسلسلات رمضان، لم يكن طبيعيًا أن يطول الغياب أكثر من ذلك، لهذا وافق الحجار على العودة عبر بوابة تتر مسلسل «جزيرة غمام» للنجم طارق لطفى وفتحى عبد الوهاب ومي عز الدين وأحمد أمين، ومن المقرر عرضه فى رمضان المقبل.

علي الحجار اجتمع مع مؤلف العمل عبد الرحيم كمال والمخرج حسين المنباوى والشاعر إبراهيم عبد الفتاح، والملحن شادى مؤنس للاتفاق على تفاصيل أغنية المسلسل الذي تدور أحداثه في حقبة تاريخية بالعشرينيات أي قبل قرن من الزمان، فى إطار صعيدى في إحدى الجزر، ويتناول الصراعات بين الإخوة والعديد من الحكايات التشويقية المثيرة.

ومنذ الإعلان عن موافقة علي الحجار، تداعت إلى الأذهان أبرز تترات قدمها المطرب الكبير في تاريخ الدراما، ومنها على سبيل المثال تترات مسلسل «الأيام»، وهي كلمات سيد حجاب، وألحان عمار الشريعي، وقدمت عام 1979 عن سيرة عميد الأدب العربي طه حسين، بطولة أحمد زكي، وإخراج يحيى العلمي.

تتر المسلسل الآخر هو «الشهد والدموع»، وهو من كلمات سيد حجاب، وألحان عمار الشريعي أيضاً، بطولة يوسف شعبان ومحمود الجندي، وتأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبدالحافظ، وقدم في جزءين في فترة الثمانينيات.

كذلك تتر الجزء الأول من مسلسل «رحلة أبوالعلا البشري»، من كلمات عبدالرحمن الأبنودي وألحان وألحان عمار الشريعي، وهو المسلسل بطولة محمود مرسي، تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد فاضل، وأيضًا «بوابة الحلواني»، وكانت من كلمات سيد حجاب وألحان بليغ حمدي، إضافة إلى تتر «المال والبنون» وكانت من كلمات سيد حجاب، وألحان ياسر عبدالرحمن، وتغنى بها على الحجار في المسلسل الذي قام ببطولته يوسف شعبان وعبدالله غيث وأحمد عبدالعزيز وإخراج مجدي أبوعميرة. وهناك الكثير من التترات التي غناها الحجار منها «غوايش» مع عمر خيرت.
 

ترشيحاتنا