مدير«مستشفى بنها الجامعي»: التدريبات العملية تصقل مهارات العاملين بالمنظومة العلاجية

المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها د. عمرو الدخاخنى
المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها د. عمرو الدخاخنى

نظمت إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، تدريبا لأطقم العمل المختلفة على سياسات مكافحة العدوى بعدد من الأقسام العلاجية المختلفة، وشهد التدريب إجراء اختبارات لتقييم الأداء وقدرة الاستيعاب ونتئاج التدريب العملى .. جاء التدريب برعاية الدكتور محمد الأشهب، عميد كلية طب بنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها، والدكتورة عبير السيد، مدير وحدة مكافحة العدوى بالمستشفيات.

 

وتم تنظيم تدريبين لمدة أسبوعين بمعدل يومين فى الأسبوع الأول اختص طاقم التمريض، ومشرفى وحدة الغسيل الكلوى«كبار»، وبلغ عدد المتدربين نحو 40 متدربا على سياسات مكافحة العدوى بوحدة الغسيل الكلوى، وقامت بالتدريب الدكتورة مروة مصطفى، من فريق مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة بنها.

وجاء التدريب الثانى للتمريض ومشرفى قسم العمليات، ومبنى الجراحة، على الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى وشمل التدريب نحو 60 متدربا بأقسام «العمليات الموحدة، والقلب، والصدر والرمد»، بالإضافة إلى 20 فردا من طاقم تمريض ومشرفى مبنى أمراض الباطنة، وقام بالتدريب كل من: مى محمد، ورحاب حمزة من فريق مكافحة العدوى.

وتأتى الدورة التدريبية، ضمن سلسلة كبيرة من الدورات التدريبية لإصقال مهارات العاملين بالقطاع الطبى بما يضمن تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا لمكافحة العدوى التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، سبق لها وأن كرمت وحدة مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة بنها، تقديرا للجهود الكبرى فى تنفيذ التعليمات والإجراءات الوقائية اللازمة خلال عام 2021، وقدم الدكتور حسام عبدالغفار، الشكر لأعضاء فريق وحدة مكافحة العدوى بمستشفيات بنها الجامعية، مؤكدا أن الانضباط فى العمل والمتابعة المستمرة وراء التميز داخل مستشفيات بنها الجامعية، موضحا أن العمل بروح الفريق يصنع المعجزات، حيث يبحث الجميع عن التكامل للوصول إلى أسمى الأهداف الطيبة.

وأكد الدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية، أن التدريبات العملية تأتى ضمن أهداف المستشفى الجامعى، لإصقال مهارات العاملين بالأقسام المختلفة بالمستشفى، مشيرا إلى أنه يتم تنظيم الدورات المتكررة لإكساب العاملين المهارات الحديثة للتعامل مع الحالات المرضية المترددة على المستشفى.

وأوضح الدخاخنى، أن المستشفى الجامعى يشهد اهتماما بالغا من قبل الجامعة لما يقدمه من خدمات علاجية متميزة لأنباء محافظة القليوبية، والمحافظات المجاورة لها، والباحثين عن خدمات علاجية متميزة.

وأوضح الدخاخنى، أنه تم إنشاء وحدة التخطيط الإستراتيجي، كما تم تطوير منظومة الشكاوى والوصول للمريض وليس الاعتماد علي الشكاوى الإلكترونية فقط وذالك لتحسين الخدمة الطبية، وتم تفعيل دور العمليات للانتهاء من قوائم الانتظار، فيما تمت المشاركة في المبادرات الرئاسية، ومنها «حياة كريمة، وكلنا واحد، وصحة المرأة، وقدم صحيح».

ترشيحاتنا