أيسلندا بلد الجن وشمس منتصف الليل

اسلندا
اسلندا

جمهورية آيسلندا هي دولة جزرية أوروبية في شمال المحيط الأطلسي على الحافة وسط الأطلسي. يبلغ تعداد سكانها 320,000 نسمة ومساحتها الكلية 103,000 كم2. عاصمتها هي ريكيافيك وهي أكبر مدن البلاد.

آيسلندا بلد نشط بركانياً وجيولوجياً. يتألف بر البلاد من هضبة تتميز بحقول الرمال والجبال والأنهار الجليدية، بينما تصب العديد من الأنهار الجليدية في البحار عبر الأراضي المنخفضة. يقوم تيار الخليج بتلطيف مناخ آيسلندا مما يجعله معتدلاً ومناسباً للحياة رغم موقعها على حدود الدائرة القطبية الشمالية.

لا يوجد بها بعوض

من المدهش ان البعوض يتاكثر فى الأماكن الجليدية مثل القارة القطبية والظروف المناخية المشابهة لايسلندا ، ولكن الغريب انه لا يتكاثر فى ايسلندا عن غيرها من الدول .

من الممكن ان يحدث هذا بسبب ا البعوض يضع بيضه فى الشتاء ويفقس عند الربيع ولا يمكن ابدا ان يأتى الربيع الى ايسلندا بسهولة

لديها اكبر عدد من مستخدمى الانترنت فى العالم

فى عام 2000 كان 89 % من سكان ايسلندا يستطيعون الدخول الى الانترنت وبحلول عام 2016 اصبح 100 % من سكاها يدخلون ويستخدمون الانترنت ، وهذه النسبة تعتبر اكبر نسبة فى العالم .

حتى وان قورنت بالولايات المتحدة الامريكية والجدير بالذكر انها حتى لا تقترب من ايسلندا فى النسبة ، الا تعتقد ان ايسلندا اصبحت الآن أرض الجليد والنار والانترنت ؟

يؤمنون بوجود الجن

الجن موجود ويؤمن به معظم الاناس والاديان الا ان مواطنى ايسلندا يتمسكون بايماهم الجم بالجن ، حتى انهم يتابعون قصص غريبة ومؤذية ع الجن بل ويعتبرون هذه القصص مقياسا لحياتهم اليومية .

وفقا للاساطير فى ايسلندا يعيش الجن فى المناطق الصخرية والجبال ويمتلك الجن قوى سحرية ، يسردون القصص لبعضهم البعض لزيادة الايمان كما انهم يعتبرون الموسيقى جزء من كونك تؤمن بالجن وتحاول ان تكون مسالما معه .

لا توجد غابات طبيعية في أيسلندا

على الرغم من أن البلاد لديها مناخات شديدة التقلب ، إلا أن أيسلندا هي واحدة من أكثر البلدان التي تم ازالة الغابات منها في العالم.حدث ذلك بسبب  الفايكنج الذين جعلو أيسلندا منزلهم ، قاموا بقطع كل الغابات بها

انخفض عدد الغابات الى 1 % من اصل 25 % وذلك فى القرن التاسع الميلادى .

من أكثر البلدان الصديقة للبيئة في العالم

تتولد الطاقة الكهربائية عن طريق البراكين النشطة الموجودة على الارض وتولد الطاقة الكهربائية للبلد باكملها وتستخدم الطاقة المائية لخفض التكاليف والتلوث .

كما ان هذا يساعد على قله استخدام الوقود يستخدمه حوالى 60 % من عدد السكان فى ايسلندا ، يتم تسخين البيوت عن طريق البراكين الساخنه وتستفاد المنازل من المياة الساخنة التى يتم ضخها تحت المنازل

شمس أيسلندا منتصف الليل

تحدث ظاهرة طبيعية تسمى شمس منتصف الليل خلال أشهر الصيف.  تستمر لبضعة أيام كل عام ، تكون الشمس فى هذه الظاهرة مرئية طوال اليوم. تحدث هذه الظاهرة لاكثر من بلد تستمر الشمس ساطعة طوال اليوم .

قرر مواطنى ايسلندا من الاستفادة بهذه الظاهرة عن طريق لعب الجولف والانتعاش من اشعه الشمس طوال اليوم

 

ترشيحاتنا