مصير الزمالك بيده للتأهل لربع نهائي دوري الابطال 

نادي الزمالك
نادي الزمالك

لا زال فريق  الزمالك  يمتلك حظوظه كاملة في مبارياته المقبلة ببطولة دوري ابطال إفريقيا  للتأهل للدور الثاني وذلك عقب الهزيمة أمام الوداد المغربي في ثالث جولات دور لامجموعات للبطولة الإفريقية .

ويتصدر بترو أتلتيكو المجموعة الرابعة  برصيد 7 نقاط يليه الوداد المغربي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط ثم يأتي الزمالك في المركز الثالث برصيد نقطتين وأخيرًا ساجرادا في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة. 

ورغم تواجد الزمالك في المركز الثالث الإ ان الأبيض لا يزال يحافظ علي حضوظه للتأهل للدور الثاني فضلا عن احتماليه تأهله كأول للمجموعة حسب نتائج الأندية الأخري .

الزمالك يتبقي له مباراتين علي أرضه أمام الوداد وساجرادا ومباراة خارج أرضه أمام بترو أتلتيكو في انجولا .

وحال فوز الزمالك في الثلاث مباريات المقبلة سيرفع رصيده إلي 11 نقطة وسيحسم تأهله بشكل رسمي ومن المحتمل أن يتواجد كأول للمجموعة بهذا الرصيد .

وسيخدم الزمالك أكثر في التأهل كأول للمجموعة حال خسارة بترو أتليتكو أمام الوداد والزمالك والفوز علي ساجرادا حيث سيمتلك الفريق الأنجولي وقتها 10 نقاط .

وبشان الوداد حال تعادله أمام ساجرادا وفوزه علي بترو أتليتكو وخسارته أمام الزمالك سيمتلك وقتها الفريق المغربي 10 نقاط .

ولابد أن يحقق الزمالك  الفوز في الثلاث مباريات المتبقية ليصبح رصيده 11 نقطة ليتواجد في صدارة ترتيب المجموعة، لكن بشرط فوز الوداد أمام بترو أتلتيكو ثم التعثر أمام ساجرادا الأنجولي ليصبح أقصى عدد من النقاط للوداد وبترو أتلتيكو 10 نقاط ليكونا خلف الزمالك.

وهناك حالة أخرى من أجل تأهل الزمالك كمتصدر هي تعادل بترو أتلتيكو أمام الوداد، حتي في حال فوز الفريقان أمام ساجرادا، سيصبح رصيد الوداد 10 نقاط، ورصيد بترو 11 نقطة ليتصدر الأبيض بفارق المواجهات المباشرة.

أما في حالة فوز الوداد أمام بترو أتلتيكو ثم ساجرادا سيصل للنقطة الـ12 ليتأهل هو الصدارة، ليستطيع الزمالك التأهل في المركز الثاني للمجموعة. 

وتعرض فريق الزمالك لخسارة ثقيلة أمام الوداد المغربي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المركب الرياضي " محمد الخامس" في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل و أحمد فتوح و محمود حمدي الونش و محمود علاء و حمزة المثلوثي وإمام عاشور و يوسف أوباما و محمود عبد الرازق شيكابالا  و أشرف بن شرقي و أحمد سيد زيزو و سيف الجزيري.

وأهدر التونسي سيف الدين الجزيري فرصة لأبناء ميت عقبة في الدقيقة الثانية، ونجح أحمد سيد زيزو في تسجيل هدف التقدم للزمالك من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة سكنت على يمين الحارس، ونشط الفريق المغربي بعد الهدف في محاولة للتعديل.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء ليوسف أوباما في الدقيقة العاشرة بسبب لمسه للكرة بيده على حدود منطقة جزاء الزمالك، وتراجع لاعبو بطل مصر للدفاع مع اللجوء للهجمات المرتدة، مما أعطى الوداد فرصة لشن هجمات مكثف على مرمى الضيوف.

وقام حكم اللقاء بإشهار البطاقة الصفراء لحمزة المثلوثي ظهير الزمالك في الدقيقة 24 بداعي الخشونة، وسط اعتراضات من لاعبي الضيوف، وتمكن زهير المترجي من تسجيل هدف التعادل للفريق المغربي في الدقيقة 27 مستغلا خطأ من التونسي حمزة المثلوثي، وتهيأت الكرة لمهاجم الوداد ليسددها على يمين الحارس.

وتألق محمد أبوجبل في الدقيقة 36 وتصدى لفرصة محققة من مبينزا من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن ينجح أمين فرحان في تسجيل الهدف الثاني للوداد في الدقيقة 37 مستغلا خطأ محمد أبوجبل ليلعب الكرة خلفية مزوجة في المرمى.

وحاول الزمالك تقليص الفارق في الدقائق المتبقية، في حين سعى الوداد لتعزيز التقدم، لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني يواصل الوداد محاولاته الهجومية للتعزيز، بينما يحاول الزمالك تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 62 دفع الجهاز الفني للقلعة البيضاء بكل من محمد أوناجم وعمر السعيد بدلا من شيكابالا والجزيري، وبعدها دفع الجهاز الفني للزمالك بحازم إمام بدلا من المثلوثي.

وفي الدقيققة 67 أهدر عمر السعيد فرصة لتسجيل هدف التعادل بعدما تلقى عرضية من أوناجم، وأشر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد سيد زيزو في الدقيقة 80 بداعي إضاعة الوقت، قبل أن يمنح الحكم بطاقة صفراء لكل من أيمن حسوني وحازم إمام بسبب مشادة بينهما، ويمنح البطاقة الحمراء لمدحت عبد الهادي المدرب العام للضيوف.

وقتل الوداد المغربي المباراة بتسجيل الهدف الثالث عن طريق يحيى جبران في الدقيقة 88، ويفشل الزمالك في التقليص لينتهي اللقاء فوز أصحاب الأرض بثلاثية مقابل هدف.

وقرر مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك استبعاد كل  من مدحت عبد الهادي المدرب العام وأمير عزمي المدرب المساعد من الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

يأتي قرار رئيس النادي بسبب سوء السلوك من الثنائي، كما قرر المستشار مرتضى منصور إحالة  المدير الفني باتريس كارتيرون للتحقيق فور عودته إلى القاهرة  .

وفي نفس الوقت  قرر رئيس الزمالك إيقاف جميع مستحقات اللاعبين والجهاز الفني والاداري والطبي .

ترشيحاتنا