«كيرى»: يجب علينا اتباع المصريين القدماء في احترامهم لكوكب الأرض

صورة من الحدث
صورة من الحدث

 

قال جون كيرى المبعوث الرئاسى الأمريكى للمناخ خلال كلمته،التى ألقاها بالجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم الاثنين أن "مصر "أم الدنيا" فهنا أقدم حضارات العالم، ويجب علينا جميعًا أن نفعل كل ما فى وسعنا لإحياء التزامات مؤتمر جلاسكو، ويمكن لمصر أن تساعدنا فى اتخاذ هذه الخطوات الحاسمة المقبلة خلال استضافتها للمؤتمر القادم" فيما يتعلق بالحاجة للحد من ارتفاع درجة الحرارة لما يقل عن درجتين مئويتين وبذل الجهد لوقفها عند 1.5 درجة مئوية، وتعزيز الاستجابة العالمية لدعم جهود التكيف مع آثار تغير المناخ.

و أضاف جون كيرى قائلا أن المحيطات تغطي مساحة كبيرة من الكرة الأرضية وماذا لو استمر ارتفاع درجة الحرارة وأدى إلى تبخر مياه المحيطات أكثر مما ينبغي ستكون هناك كوارث لا أريد التحدث عنها.

و أكد «كيرى»: علينا أن نعمل على الحد من ارتفاع الحرارة كي نحافظ على حياتنا، وبالطبع علينا أن نقر بأننا حققنا تقدما كبيرا في مجال حماية المناخ ولكن مازال هناك الكثير للقيام به لحفظ المناخ و قال هنا في مصر كانت اقدم حضارات العالم و يجب علينا اتباع المصريين القدماء في احترامهم لكوكب الارض.

 

أعرب جون كيرى المبعوث الرئاسى الأمريكى للمناخ، عن سعادته البالغة بإلقاء كلمته من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لافتًا إلى أن العالم يركز حاليًا على متابعة تهديدات تغيير المناخ.

وأضاف "كيرى" أنه بالنيابة عن الرئيس الأمريكى جو بايدن يقدم خالص الأمانى وتحيات السلام.

وتابع : "أنا هنا فى مصر قبل 8 أشهر من بدء مؤتمر المناخ لمواجهة التحديات ونفعل كل ما فى وسعنا لإحداث فارق وذلك لأن العلماء انضموا فى جمع الأدلة لحماية الكوكب وعلينا أن نتصرف قبل أن تحدث الكوارث.

 

ترشيحاتنا