إعادة المباراة وعقوبات بالجملة.. فيفا يصدم البرازيل والأرجنتين بقرارات صارمة

البرازيل والأرجنتين
البرازيل والأرجنتين

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارات جديدة بشأن مباراة البرازيل والأرجنتين التي ألغيت مؤخرا  يوم 5 سبتمبر 2021  ضمن مواجهات الجولة الثامنة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وأصدر فيفا بيانا أكد خلاله بعد إجراء تحقيق شامل في مختلف العناصر الواقعية وفي ضوء اللوائح المعمول بها ، قررت لجنة الانضباط في فيفا  إعادة المباراة في موعد وفي مكان تحدده الفيفا.

 على هذا النحو ، قررت لجنة الانضباط في فيفا أيضًا:

-تغريم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بغرامة قدرها 500000 فرنك سويسري فيما يتعلق بالمخالفات المتعلقة بالنظام والأمن ؛
- تغريم  الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بغرامة قدرها 200000 فرنك سويسري فيما يتعلق بعدم امتثاله لالتزاماته فيما يتعلق بالنظام والأمن ، والتحضير للمباراة والمشاركة فيها ؛
- تغريم  كل من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بغرامة قدرها 50 ألف فرنك سويسري نتيجة للتخلي عن المباراة ؛
- إيقاف اللاعبين الأرجنتينيون إميليانو بوينديا وإميليانو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو لمباراتين  لعدم امتثالهم لبروتوكول فيفا الدولي للمباراة الدولية.

وشهدت مباراة البرازيل والأرجنتين التي لعبت  يوم 5 سبتمبر 2021  ضمن مواجهات الجولة الثامنة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022" أجواء غريبة عقب توقف المباراة بعد بدايتها بنحو 7 دقائق، بعد اقتحام مسؤولون من وزارة الصحة البرازيلية، مطالبين بخروج 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين لضرورة تواجدهم في الحجر الصحي.

يأتي ذلك بشأن اللاعبين القادمين من الدوري الإنجليزي، لضرورة تواجدهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، مما أدى إلى توقف المباراة وخروج لاعبي المنتخب الأرجنتيني من أرض الملعب.

يذكر أن المنتخب البرازيلي حرم وقتها  من مشاركة العديد من لاعبيه المتواجدين في الدوري الإنجليزي، لحاجتهم للدخول للحجر الصحي لمدة 10 أيام فوز عودتهم إلى بريطانيا، لتقرر معاملة القادمين من إنجلترا بالمثل ودخولهم في الحجر الصحي.

وتواجد رفقة المنتخب الأرجنتيني كل من "إيمليانو مارتينيز وإيمليانو بوينديا من أستون فيلا، إضافة إلى كريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو من توتنهام هوتسبير".

وشهدت الدقائق الأولى، التوتر شديد بين اللاعبين والجهاز الفني بين المنتخبين، ودخول لاعبي الأرجنتين إلى غرفة الملابس.

وأعلن وقتها اتحاد أمريكا الجنوبية الكونميبول، عن عدم استكمال مباراة البرازيل والأرجنتين، بسبب دخول مسؤولي وزارة الصحة البرازيلية أرض الملعب، للمطالبة بخروج 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين .

ترشيحاتنا