خلال 24 ساعة.. التحالف يعلن حصيلة عملياته في مأرب وحجة

صورة أرشيقية
صورة أرشيقية

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الأربعاء، تنفيذ 26 عملية استهداف ضد مليشيات الحوثي في مأرب وحجة خلال 24 ساعة.
وأضاف التحالف، في بيان، أن "العمليات أسفرت عن تدمير 22 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيات".

وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة
أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء، تنفيذه 15 عملية استهداف ضد الحوثيين في حجة خلال 24 ساعة.
وأسفرت عمليات الاستهداف عن تدمير 8 آليات وخسائر بشرية في صفوف المليشيات الحوثية.


عملية للتحالف جاءت بعد إعلان المنطقة الخامسة في الجيش اليمني، أمس الإثنين، إسقاط 8 طائرات مسيرة لمليشيات الحوثي في أجواء محافظة حجة، غربي البلاد.
وأسفرت المعارك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي، بعد أن أحبطت قوات الجيش هجماتهم، في وقت تواصل فيه الزحف لتضييق الخناق على عناصر المليشيا المحاصرين داخل المدينة منذ أيام.


وشاركت مقاتلات التحالف بعدة غارات جوية لمساندة الجيش اليمني استهدفت تعزيزات المليشيا وموقعها، وأسفرت عن قتل وجرح العشرات من عناصرهم وتدمير معدات وآليات عسكرية.
.
 وكانت المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني أطلقت الجمعة الماضية عملية عسكرية لتحرير مدينة حرض على الحدود السعودية ونجحت في التوغل في قلب المدينة وتأمين المداخل المؤدية إلى قلب المدينة لفتح ثغرات عبور القوات، وفقا للبيان.
وفي وقت سابق قتل 20 حوثيا على الأقل، الثلاثاء، بغارات للتحالف استهدفت تعزيزات المليشيات ضمن إسناد جوي مكثف لعملية الجيش اليمني في حرض شمالي حجة.


وتشهد حرض عملية عسكرية واسعة تدخل يومها الخامس؛ حيث يحاول الجيش اليمني تطهير مدينة حرض من جيوب وتحصينات مليشيات الحوثي وذلك بعد تطويق المدينة بالكامل فيما يحاول الانقلابيون فك الحصار عن عناصرهم عبر الدفع بتعزيزات قتالية كبيرة. 
وقالت المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، في بيان تلقته "العين الإخبارية"، إن مقاتلات التحالف العربي نفذت منذ صباح اليوم، 10 غارات على الأقل على آليات وتعزيزات مليشيات الحوثي في بلدتي "الشعاب" و"الهيجة" شرقي مديرية حرض، شمالي محافظة حجة.
وبحسب البيان فإن أكثر من 20 عنصرا من مليشيات الحوثي قتلوا في الغارات الخمس الأولى، فضلا عن تدمير دوريتين عسكريتين في هذه الضربات التي تأتي لإسناد عملية عسكرية للجيش اليمني لتحرير مدينة حرض.
وأوضح أن الغارات الأخرى دمرت "تعزيزات للحوثيين من عربات ودوريات عسكرية تحمل عيارات ثقيلة نوع 23 ببلدة الشعاب شرقي حرض".
كما دمر قصف مدفعي للجيش اليمني 3 دوريات عسكرية تحمل أسلحة وذخائر في ذات المنطقة، وفقا للبيان. 
وكانت قوات الجيش اليمني أطلقت، الجمعة الماضية، عملية عسكرية لتحرير مدينة حرض.

ترشيحاتنا