لبؤة تقتل حارسها وتهرب برفقة أسد

تعبيرية
تعبيرية

في حادثة صادمة، هاجمت لبؤة حارس حديقة حيوانات وسط إيران، ما تسبّب بمصرعه، قبل أن تلوذ بالفرار، مؤقتاً، برفقة أسد توجد معه في القفص ذاته.

وأورد موقع محلي أن «اللبؤة الموجودة في الحديقة منذ أعوام، تمكنت من فتح باب القفص والخروج عبره، قبل أن تهاجم الحارس البالغ من العمر 40 عاماً، الذي كان يحضر لهما الطعام».

وأوضح أنه على إثر ذلك «تمكّن الحيوانان من الهروب» من قفصهما في حديقة حيوانات آراك ومن اشهر حوادث الأسود وافتراسها لمدربيها هو الحوادث التى تعرضت لها عائلة الحلو

وكان أول حادث هجوم لأسد على أبناء عائلة الحلو كان في السبعينيات وكان من نصيب الجد الأكبر محمد الحلو عندما عاقب أسده وقام بضربه أثناء البروفات وقبل الفقرة مباشرة نتيجة تقصيره وتهاونه، ومع بداية الفقرة انتقم الأسد وهجم على الحلو فور أن أدار له ظهره، ولم يستطع أحد إنقاذه، فتوفي بعد نقله للمستشفى بأيام.

المثير في الأمر أن الأسد القاتل حزن بشدة لوفاة مدربه وامتنع عن الطعام وظل ينهش في جسده، حتى مات بعد وفاة الحلو بأسبوع.

ابنة محمد الحلو وهي محاسن تعرضت لهجوم من نمر أثناء البروفات وكادت تسقط على الأرض ويلتهمها النمر، لكنها استعادت توازنها فورا وسيطرت عليه بضربات سوطها ليرتدع ويلتزم بتعليماتها، فيما تعرض ممدوح الحلو أحد أفراد العائلة لهجوم شرس من أسد أثناء تقديم عرض بمدينة العريش في أغسطس 2001 ونجا من الموت بعد أن تمكن من إطلاق النار على الأسد أثناء مهاجمته له.

مدحت كوتة أحد أبناء العائلة تعرض لموقف كاد يفقد فيه حياته أثناء تقديم فقرته بالسيرك عام 2014 وهنا يقول خاله "عصام الحلو"، إن سبب الهجوم يرجع لغيرة أسد إفريقي من أسد روسي، أدى في النهاية لاشتباكهما، وحاول "كوتة" فض المشاجرة بينهما لكن الأسد الإفريقي هجم عليه بسبب خوفه، ففقد "كوتة" توازنه وسقط على الأرض وهجمت عليه الأسود بشكل جماعي.

ويضيف قائلا: وعلى الفور دخلت لساحة العرض وقمت بإطلاق النيران لإخافتهم وأمرت بفتح باب القفص لهم وبمجرد أن شاهدو إطلاق النيران انسحبوا وتراجعوا بشكل هستيري للقفص، فيما تم نقل "كوتة" لمستشفى العجوزة وشفي بعد ذلك.

ترشيحاتنا