مقتل شرطييْن بطلقات نارية في ألمانيا.. والجناة هاربون

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

تبحث الشرطة الألمانية عن مسلحين هاربين قتلوا عنصري شرطة فجر اليوم، وهربوا من المكان مدججين بالسلاح، ما يمثل خطرا على المدنيين.
وقُتل ضابطا شرطة، أحدهما سيدة بعمر 24 عاما، في إطلاق نار فجر الأحد، بمنطقة كوسيل في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية.
ووفق ما أعلنته الشرطة، كان الشرطيان، وهما ضابطة تبلغ من العمر 24 عاما وزميلها 29 عاما، يقومان بدورية تفتيش روتينية، في حوالي الساعة 4:20 فجرا بالتوقيت المحلي.
وقالت الشرطة "لقد أرسل الضابطان رسالة لاسلكية بأنفسهم لطلب التعزيزات.. لكن عندما وصلت التعزيزات إلى مكان الحادث كان الأوان قد فات عليهما".
وتفصيلا، أوقف ضباطا الشرطة سيارة مشبوهة في شارع كيريسشراسا في منطقة أولمت، وكانا يتحدثا عبر اللاسلكي مع مركز الشرطة، وأبلغا المركز أنهما عثرا على حيوان ميت في صندوق السيارة، وأنهما سيقومان بإجراء فحص لها، وفق ما نقلته صحيفة بيلد الألمانية عن مصادر أمنية.
وبعد ذلك بوقت قصير؛ وكان الاتصال مع مركز الشرطة لا يزال مفتوحا، قال أحد الضابطين بصوت متسارع ومضطرب "إنهم يطلقون النار علينا"، ثم انقطع الاتصال اللاسلكي بطاقم الدورية.
وتسارعت التعزيزات الشرطية إلى مسرح الجريمة، لكن لم يعد من الممكن مساعدتهما، إذ كانت الشرطية قد ماتت بالفعل وقت وصول التعزيزات، فيما لفظ الشرطي أنفاسه الأخيرة بعد ذلك بوقت قصير.
وتعتقد الشرطة أن هناك ما لا يقل عن اثنين من المشتبه بهم مسلحين وفارين، استنادا إلى استغاثة الشرطيين عندما قالا: "إنهم يطلقون النار علينا".
ووفق معلومات الشرطة، لا تزال خلفية الحادث الذي وقع على طريق المنطقة 22 في أولميت، غير واضحة.
في هذه الأثناء، تبحث دوريات الشرطة عن الجناة في محيط الهجوم والأماكن المجاورة، لكن لا يعرف شكلهم ولا أية معلومات عنهم.
لكن الشرطة حذرت المواطنين من الخروج من المنازل، وقالت في رسالة تحذير إنه يوجد مسلح واحد على الأقل طليق في المنطقة.
وبحسب المعلومات المتوفرة، لا يوجد وصف للجناة ولا لسيارة الهروب التي استخدمت. كما أن اتجاه الهروب غير معروف.

ترشيحاتنا