بلدة تشترط على جميع سكانها إزالة الزائدة الدودية

بلدة فيلاس لاس إستريلاس
بلدة فيلاس لاس إستريلاس

فيلاس لاس إستريلاس (Villas Las Estrellas)، هي بلدة تشيلية في أنتاركتيكا (القارة القطبية الجنوبية) مناسبة للعائلات وتقدم مجموعة متنوعة من عوامل الجذب مثل التزلج والاستجمام مع طيور البطريق وجولات مراقبة الوهج القطبي، إلا أنها تطلب مطلباً واحداً من السكان: يجب على الجميع – بما في ذلك الأطفال – الخضوع لعملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية، 

تقع تلك البلدة في تشيلي في جزيرة الملك جورج، ويضم الموقع 100 نسمة كحد أقصى، معظمهم من الباحثين والعسكريين.

ومع ذلك، فإن أولئك الذين يقيمون منذ عقود طويلة هناك عادة ما يجلبون عائلاتهم بأكملها – بدون زائدة دودية.

قد يبدو إجراء إزالة الزائدة الدودية الوقائي وكأنه طقس بدائي سادي، لكن تم تنفيذه لسبب وجيه.

يقع أقرب مستشفى على بعد 625 ميلاً (أكثر من 1000 كيلومتر) من أقصى الطرف الشمالي للجزيرة، ما يمكن أن ينذر بأخبار سيئة لأي شخص يعاني من التهاب الزائدة الدودية – وهو مرض يتطلب جراحة فورية لمنعه من أن يصبح مهدداً للحياة.

وساد اعتقاد بأن الزائدة الدودية للبشر جسم ضامر، وأنه خسِر كُل أو مُعظم وظيفته الأصلية خلال عملية التطور. وقد اقترح آخرين أن تكون الزائدة مُنكمشة عن الأعور وقد عثر على هذا الدليل في سلف بعيد من البشر، لكن في سنة 2013 فندت دراسة فكرة وجود علاقة عكسية بين حجم الأعور وحجم الزائدة الدودية ووجودها. الزائدة الدودية موجودة عند أغلب الحيوانات العاشبة، التي يوجد فيها بكتيريا تكافلية تساعد على هضم السليولوز الموجود في النبات.

وجزيرة الملك جورج (الأرجنتينية: Isla 25 de Mayo ، تشيلية: Isla Rey Jorge) هي أكبر جزر جنوب شيتلاند، وتقع على 120 كيلومتر (75 ميل) قبالة ساحل القارة القطبية الجنوبية في المحيط الجنوبي . سميت الجزيرة باسم الملك جورج الثالث رابع ملوك بريطانيا العظمى.

وتضم جزيرة الملك جورج ثلاثة خلجان رئيسية، خليج ماكسويل، خليج أدميرالتي، وخليج الملك جورج. يحتوي خليج أدميرالتي على ثلاثة ميادين بحرية، وهو محمي كمنطقة مُدارة خاصة بأنتاركتيكا بموجب بروتوكول حماية البيئة الملحق بمعاهدة أنتاركتيكا .

 

ترشيحاتنا