بسبب خطأ فى التشخيص .. سيدة تعتقد أنها عمياء لمدة 15 عاماً

تعبيرية
تعبيرية

عادةً ما يرتكتب بعض الأطباء أخطاء طبية، سواء عند تشخيص الأمراض أو تنفيذ العمليات الجراحية، مما يعرض المرضى للعديد من المضاعفات الخطيرة، التي قد تصل إلى حد الوفاة.

حيث اعتقدت سيدة أنها عمياء لمدة 15 عاماً حتى اكتشفت في الفترة الأخيرة أن السبب وراء ذلك هو خطأ في التشخيص.

تغيرت حياة سيدة بالكامل عقب إجراء طبي بسيط وجد أن تراجع وتشويش البصر الذي اشتكت منه يعود لإصابتها بانفصال الشبكية، في حين أكد التشخيص الأخير أن ما عانت منه هو إعتام عدسة العين، وهي حالة شائعة يمكن علاجها.

وذكرت صحيفة بريطانية أن مشاعر كوني بارك من ولاية كولورادو الأمريكية اختلطت بعدما أبصرت النور للمرة الأولى منذ 15 عاماً، بعدما اكتشف الأطباء أخيراً أن معاناتها من حالة العمى كانت بسبب التشخيص الخاطئ.

وقالت «كوني»: «في اللحظة التي أخبرنا فيها اختصاصي الشبكية أن شبكية عيني لم تكن مصابة شعرنا بالكثير من الغضب».

وأضافت: «انتابني الاستياء تجاه الأطباء، لكن في اليوم الذي تلقيت فيه علاج إعتام عدسة العين وتمكنت من الإبصار، تناسيت جميع مشاعر الغضب واستبدلتها بالفرحة الطاغية».

وفي نوفمبر الماضي خضعت كوني لأول عملية جراحية لعلاج عينها اليمنى، مشيرةً إلى لحظة رفع الرقعة عن عينها في اليوم التالي: «كان أول ما رأيته هو حاجب الممرضة ورموشها وبدأت في البكاء».

وتفاجأ الطبيب بقدرة المريضة على قراءة مقياس النظر بصورة كاملة بعدما اكتفى في السابق بوعدها باستعادة قدرتها على البصر بصورة تدريجية.

وتمكنت كوني من استعادة قدرتها على الإبصار بكلتَي عينيها بعد عملية جراحية أخرى في العين الثانية، كما استغنت عن خدمة كلب الإرشاد وأدوات المساعدة في المشي ونالت وظيفة مكتبية في مرفق صحي.

ترشيحاتنا