الملكة إليزابيث تفضل البرجر من لحم الغزال

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

كشف طاهي الملكة إليزابيث السابق عن الطعام المفضل لدى الملكة، مؤكداً أنها ليست من محبي الوجبات السريعة بوجه عام، ولكنها تفضل البرجر دون خبز، والطعام الفرنسي الكلاسيكي، ولا تتناول البيتزا.

أكد الطاهي دارين أوجرادي، على أن الملكة تحب البرجر ولكنها تطلبه دون خبز، مشيراً إلى أنها لا تطلب من أشهر مطاعم البرجر السريعة، لكنها تطلبه من طاقمها إعداده في مطبخ القصر.

وكان الطاهي المحترف دارين أوجرادي يعمل في المطبخ الملكي لمدة 15 عاماً في إعداد وجبات الطعام للملكة والأمير هاري والأمير ويليام خلال فترة وجوده في قصر باكنجهام، وأضاف دارين “كنا نصنع البرجر بأنفسنا، وكانوا يصيدون الغزلان ونصنع البرجر من لحومها”.

ولكن عندما لم يكن دارين يصنع البرجر الخالي من الخبز للملكة، كان يقوم بشكل أساسي بطهي الطعام الفرنسي الكلاسيكي المفضل لديها، وكشف دارين أيضاً أن الملكة ليست من عشاق البيتزا.

وبحسب ماك غرايدي الطباخ السابق للملكة يبدو أنّها تستسيغ بشكل خاص روبيان خليج موركامب مع الخبز المحمّص. وقال "يُطبخ الروبيان ويُنقع في وصفة سريّة من الزبدة الحارّة. ثم تتناوله الملكة مع الخبز المحمّص الساخن وعندما تمسح الخليط على الخبز الساخن، تذوب الزبدة".

وقد تستمتع الملكة بكميّات قليلة فقط من الأطعمة المالحة لكن ماك غرايدي يشير إلى أن شهيتها مفتوحة على الحلويات. وتحظى الشوكولاتة التي تنتجها شركات شاربونيل إي والكر ، وبنديكس وبريستات بإقبال الأسرة المالكة عليها، لكنك قد تجد في القصر الملكي أيضاً أصناف الشوكولاتة التي تُباع في المتاجر العادية مثل كادبوري ونستله.

وأضاف ماك غرايدي "أنها مدمنة للشوكولاتة. ويقع اختيارها على أي صنف في قائمة الطعام فيه شوكولاتة، ولا سيما فطيرة الشوكولاتة (وهي فطيرة من عدة طبقات فيها شوكولاتة داكنة وبيضاء وبرش الشوكولاتة)".

ترشيحاتنا