رفع آثار الأمطار وصيانة أعمدة الإنارة في ملوي بالمنيا

تمهيد شوارع ملوي
تمهيد شوارع ملوي

تابع اللواء احمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى، اعمال الوحدة المحلية لمجلس قروى إبشادات، فى رفع آثار الأمطار وتمهيد الشوارع، وصيانة اعمدة الانارة في نطاق وحدة محلية برئاسة سند مختار، وتحت إشراف علاء حمدى نائب رئيس مركز ملوى، وذلك للتيسير على المواطنين وخلق سيولة مرورية بمشاركة كافة الجهات المعنية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا، بوضع خطة عمل تشمل المتابعة الميدانية للشوارع والاحياء الداخلية، والتعامل مع الموقف الحالي واثناء وبعد هطول الامطار، حرصا على سلامة وامن المواطنين.

وفي سياق آخر، شهدت مدن وقري المنيا، استقرارًا في الأحوال الجوية، فيما انتشرت الشبورة المائية في الساعات الأولي من الصباح، مما دفع الإدارة العامة للمرور من انتشار الفرق المرورية بمداخل ومخارج الطرق السريعة والإقليمية.

وووقعت على الطرق السريعة حوادث تصادم وانقلاب متفرقة، تسببت في إصابة أكثر من 17 شخصا، تم نقلهم جميعا إلى المستشفيات العامة والمركزية لتلقي العلاج.

وشدد المحافظ على يقظة غرف العمليات بالوحدات المحلية، وإعداد تقرير كل ساعة عن الأحداث، ومتابعة الأحوال الجوية.

وفي سياق آخر ،أكد الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة المنيا،  على أستمرار حملات المتابعة الميدانية لتطبيق الإجراءات الاحترازية،  ومواعيد الغلق الشتوية وكذلك ضبط حركة الشارع ومتابعة الحالة العامة بشوارع المدينة،  ورفع الإشغالات من شوارع المدينة و التى تعيق حركة المواطنين وتتسبب في التكدس المرورى. 

واضاف أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا شنت  حمله برئاسة الدكتور رجب قياتى  نائب رئيس المدينه بمتابعة الالتزام بالاجراءات الاحترازية و النظافه، وقد أسفرت الحملة عن تحرير 40 محضر مخالفة إجراءات احترازية.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز و مدينة المنيا من إزالة 59حالة تعدى علي أملاك الدولة بقرى وأحياء المنيا خلال شهر ديسمبر وذلك خلال الموجه 18 لإزالة التعديات على املاك الدولة والأراضي الزراعية ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بضرورة التصدي لأي حالة تعدي علي املاك الدولة والأراضي الزراعية.

واضاف أنه تم التشديد على  رؤساء الأحياء والمجالس المحلية بالمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة لاي حالة تعدي حيث تم إزالة  24حالة مباني على أملاك الدولة بمساحة 2893م و 25حالة إزالة فورية على الأراضي الزراعية بمساحة 15 قيراط و8 أسهم و4 حالات إزالة فورية لمباني أملاك دولة بمساحة 345م وأسترداد 7مباني أملاك دولة بمساحة 805 م و3 حالات تعدٍ علي حرم الطريق بمساحة 14م و11حالة إزالة في المهد لمخالفات البناء بمساحة 1472م و 9حالات ازالة تعدي علي نهر النيل بمساحة 654م ليصل الإجمالي 59حالة تعدي علي املاك الدولة بمساحة 5973م وذلك خلال التقرير الشهري لإدارة التعديات.

 

ترشيحاتنا