شرب ماء الورد أحدها.. طرق طبيعية لعلاج اصفرار العين

اصفرار العين
اصفرار العين

 

عادة ما يتم علاج صفار العين من خلال علاج المسبب الرئيس لحدوثه، ولكن يمكن التقليل منه باستخدام مجموعة من الوصفات أو العلاجات الطبيعية ومن أهمها ما يأتي:

تناول الخضروات

الإكثار من تناول الخضروات يساعد على التخلص من اصفرار العين، ومن أمثلة الخضراوات الخس، والجزر، والزيتون، والبصل المشوي، ويتم تناولها يومياً لمدة أسبوع.

شرب ماء الورد

يساعد ماء الورد على التخلص من اصفرار العين، وذلك عن طريق تناول مزيج مكون من كوب كبير من الماء وملعقة كبيرة من ماء الورد، ويجب القيام بشرب المزيج بشكل يومي في الصباح الباكر.

شرب عصير السفرجل

يتم تناول عصير السفرجل يومياً لمدة أسبوع فهو علاج مثالي لاصفرار العين.

شرب عصير الطماطم

يتم تناول عصير حبات الطماطم الكاملة ويضاف إليه الفلفل الأسود، ويتم تناول هذا المشروب يومياً قبل وجبة الإفطار.

تناول عصير الليمون

الإكثار من تناول عصير الليمون والعصائر الطازجة لتعزيز المناعة ضد الفيروسات لعلاج اصفرار العين.

شرب الماء

الإكثار من تناول الماء والسوائل؛ لأنها تمنح العين رطوبة ولمعاناً، وتساعد في التخلص من البيليروبين المتراكم في الدم من خلال البول.

ويرتبط اصفرار بياض العين بوجود مشكلةٍ صحيةٍ في الغالب؛ إذ يجب أن يكون أبيض اللون، وفيما يأتي بيان أسباب اصفرار بياض العين

قد يتغير لون الجلد في بعض الأوقات إلى اللون الأصفر بسبب تناول الكثير من الخضراوات ذات اللون البرتقالي والأصفر، ولكنّ اصفرار بياض العين بحد ذاته يدل غالبًا على الإصابة باليرقان وتحدث الإصابة باليرقان بسبب تراكم صبغةٍ صفراء تعرف بالبيليروبين في الدم،

تكسر خلايا الدم الحمراء: ينتج البيليروبين عن تكسر خلايا الدم الحمراء القديمة وإنتاج خلايا جديدة محلّها؛ ولكن إذا تكسرت أو تحللت خلايا الدم الحمراء بسرعة تفوق الحد الطبيعيّ قد تظهر مشكلة اليرقان، حيث يرافق ذلك ارتفاع نسبة البيليروبين في الدم.

و قد يسبب استخدام بعض الأدوية اصفرار العينين كأحد الآثار الجانبية لها، وذلك في بعض الحالات، ومن أمثلة هذه الأدوية: البنسلين والستيرويدات البنائية والباراسيتامول وموانع الحمل الفموية

ترشيحاتنا