كلب الملموت الألاسكي ينقذ رجلاً من الموت في كرواتيا

كلب الملموت الألاسكي
كلب الملموت الألاسكي

أنقذ كلب حياة رجل متنزه سقط في وادٍ في منطقة جبلية كرواتية، وذلك من خلال استلقائه عليه لتدفئته وسط الثلوج طوال 13 ساعة حتى وصول فرق الإغاثة.

ووقعت الحادثة عندما بدأ ثلاثة متنزهين بصحبة الكلب “نورث” من نوع الألاسكي، نزولهم عند منحدر جليدي قرب أعلى قمة في سلسلة جبال فيليبيت التي يناهز علوّها 1800 متر، قرب سواحل الأدرياتيكي.

وأصيب” غرغا بركيتش” إثر سقوطه من علو 150 متراً مع” نورث”، كلب قريبه، وتعذر على عناصر الإغاثة بلوغ الرجل والحيوان بسبب الثلج والجليد والأشجار التي اقتلعتها انزلاقات التربة.

وقالت هيئة الإغاثة الجبلية إن نورث تكوّم على الضحية وقام بتدفئته، معتبرة أن هذا النموذج يعلمنا أن نعتني ببعضنا بعضًا، كما نشرت الهيئة صورة للكلب وهو متكوم بجانب الرجل الذي كان مستلقياً على حمّالة.

والملموت الألاسكي ويلقب مال وهي سلالة من الكلاب أسلافها دجنت في غرب ألاسكا ضمن قبائل الماهليموتس، وحالياً تصنف على أنها كلاب لجر المزالج. يمتاز هذا النسل بحجمه الكبير، كثافة معطفه، وقدرته على التحمل. جينياً، ينتمي هذا النسل إلى عائلة الإسبتز.

وفي بعض الأحيان، قد يختلط على البعض، التمييز بين الملموت الألاسكي والهسكي السيبيري.الا ان الفروق هي ان الملموت أكبر حجما وعضته اقوى وهو اشرس بشكل فطري...اما الهسكي فهو اسرع. واما الفروق بالشكل فهي ان الهسكي ذيله يكون لاسفل اما الملموت ذيله فوق جسمه ويلامس ظهره.... عيون الهسكي يمكن ان تكون باي درجة من البني أو الازرق واحيانا تكون كل عين بلون مختلف.. اما عند الملموت فعيونه بنية وغامقة ولو كانت زرقاء فهذا يعتبر عيبا بالكلب. ولكن الكلبان ليسا بقمة الذكاء ولا يصلحا للحراسة غالبا.

وكلب ملموت ألاسكي حازم , ولكن يجب أن يتم تدريبه في مرحلة مبكرة من عمر الكلب  ، كما أنهم يتميزون بحسن التصرف ويعاملوا الاطفال بطريقة جيدة.

ترشيحاتنا