الولايات المتحدة ترسل لمصر 1.5 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

رحبت سفارة الولايات المتحدة بمصر  بوصول 1.5 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر إلى القاهرة  وتعكس هذه الهدية التزام الولايات المتحدة المستمر بدعم مصر خلال هذه الأزمة الصحية العالمية.  

وصرحت القائمة بأعمال السفير الأمريكي نيكول شامبين بأنه "مع تسليم شحنة اليوم البالغة 1.5 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر للشعب المصري، فإن الولايات المتحدة، بالشراكة مع مبادرة كوفاكس، تكون قد قدمت حتى الآن أكثر من 16 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا لمصر."  

وسيتم إرسال جرعات لقاح فايزر إلى مرافق وزارة الصحة والسكان في القاهرة، كما حدث مع الشحنات السابقة، حيث سيتم تخزينها في معدات التخزين فائقة البرودة التي تمولها اليونيسف والمستخدمة حصريًا مع لقاحات فايزر، ثم سيتم توزيعها على مراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد وتقديمها للمواطنين المصريين والمقيمين.  

إن الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر تنقذ الأرواح وتساعد مصر على التعافي الاقتصادي. كما قال الرئيس بايدن: “منذ بداية رئاستي، كنا واضحين أننا بحاجة إلى مهاجمة هذا الفيروس على مستوى العالم أيضًا. وهذا أمر يتعلق بمسؤوليتنا – وواجبنا الإنساني لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح – وأيضا مسؤوليتنا تجاه قيمنا. وسوف نساعد في إخراج العالم من هذا الوباء، والعمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا العالميين.”