ماليزيا ترفع حظر السفر عن 8 دول في جنوب القارة الإفريقية

.
.

أعلنت ماليزيا، اليوم الثلاثاء، رفع حظر السفر عن ثماني دول في جنوب القارة الإفريقية كانت أول من ظهر فيها المتحور "أوميكرون".

 

وقالت وزارة الصحة، بحسب وكالة "رويترز"، إن ماليزيا رفعت حظر السفر عن ثماني دول في جنوب القارة الإفريقية كانت أول من ظهر فيها المتحور أوميكرون من فيروس كورونا، مشيرة إلى انتشاره على نطاق أوسع في أنحاء العالم.

 

وقال وزير الصحة الماليزي، خيري جمال الدين، للصحفيين، إن البلدان الثمانية، التي تشمل جنوب إفريقيا وزيمبابوي وموزامبيق ومالاوي، ستظل في قائمة البلدان عالية الخطورة إذ ستفرض قيود إضافية على المسافرين القادمين منها عند الوصول

 

وفي وقت سابق ،أعلنت وزارة الصحة في ماليزيا تسجيل أول إصابة بعدوى سلالة كورونا الجديدة "أوميكرون" في البلاد.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزير الصحة الماليزي خيري جمال الدين إعلانه  أن بلاده رصدت أول إصابة على أراضيها.

 

وأوضح  وزير الصحة الماليزي أن حالة الإصابة بالسلالة الجديدة التي تم رصدها، هي لزائر أجنبي من جنوب إفريقيا كان قد وصل إلى ماليزيا عن طريق سنغافورة يوم 19 نوفمبر.

 

وكانت عدة دول في العالم قد أعلنت مؤخرا تسجيل إصابات في أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" الذي رصد لأول مرة بجمهورية جنوب إفريقيا ووصفته منظمة الصحة العالمية بأنه "مثير للقلق".

 

وفي سياق متصل ،أفاد التلفزيون اليوناني في وقت سابق، بأن المواطن الذي أصيب بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا، سبق له وخضع للتطعيم الكامل ضد الفيروس.

 

وذكر وزير الصحة اليوناني ثانوس بليفريس ومدير المنظمة الوطنية للصحة العامة ثيوكليس زاوتيس خلال مؤتمر صحفي لهما، أن المصاب قيد الحجر الصحي، ويعاني أعراضا خفيفة للمرض.

 

وأفاد تلفزيون ERT بأن المصاب هو رجل أعمال بالغ 60 عاما من العمر، وعاد إلى اليونان من جوهانسبرج بجنوب إفريقيا وتم وضع أقربائه ومن كانوا على متن الرحلة الجوية معه قيد الحجر الصحي.

 

ووصل الرجل إلى جزيرة كريت اليونانية صباح الـ26 من نوفمبر قادما من جنوب إفريقيا عبر إحدى الدول الأوروبية.

 

وأظهر الاختبار السريع في المطار نتائج سلبية وفي اليوم التالي ظهرت عليه أعراض المرض وفي 29 نوفمبر تم تأكيد إصابته، حيث خضع لفحوصات إضافية للاشتباه بإصابته بمتحور "أوميكرون"، حيث ثبتت إصابته به.