إنشاء بوابات لمداخل مزار شجرة «مريم» .. ورفع المخلفات من ميادين المطرية 

صورة من اعمال التطوير
صورة من اعمال التطوير

 

تابع اللواء حسام لبيب رئيس حي المطرية أعمال التطوير الجارية بمنطقة شجرة مريم، والمزار السياحي لرحلة العائلة المقدسة، حيث قامت إدارة المشروعات وتطوير العشوائيات بإنشاء بوابات  لمداخل مزار شجرة مريم.

كما تابع رئيس حي المطرية أعمال النظافة بشوارع وميادين الحي، حيث وجه بشن حملة نظافة لرفع المخلفات ونظافة شارع المطراوي ومنطقة شجرة مريم وشارع الكابلات، ووسط البلد، وجلال الشاذلي.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بضرورة التواجد الميداني لمتابعة تطوير الشوارع والميادين باﻷحياء.

الجدير بالذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة شدد على ضرورة الحفاظ علي مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التي أقامتها الدولة لتوفير حياة كريمة لمواطنيها طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء من خلال توفير النظم واللوائح التي تساعد علي استمرار العمل بما يليق بما حققته هذه المشروعات من نجاح .

كان محافظ القاهرة قد أكد على أنه سيتم دراسة إنشاء إدارة عامة لمتابعة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات يكون من أهم مهامها الإشراف على كل ما يتم داخل هذه المشروعات والحفاظ على ما أنجزته الدولة بها ، كذلك سيتم دراسة إنشاء صندوق لجمع متحصلات هذه المشروعات ليتم إعادة استخدامها في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للقاطنين بها كالصيانة والنظافة والأمن .

وكان قد أكد دور المجتمع المدنى وما يقدمه من برامج تهدف إلى تحسين الأنشطة  الاجتماعية وتطوعيها لصالح الأسر في هذه المشروعات ، مشددًا على ضرورة التعاون مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني بهدف التنمية المستدامة لهذه المشروعات .