أخر الأخبار

نائبة محافظ القاهرة تتفقد مشروعات تطوير الطرق بـ«المقطم»

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

  تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال التطوير بحي المقطم، ومتابعة الأعمال التنفيذية للخطة الموضوعة للإرتقاء بالحي، لرفع كفاءة الطرق والميادين، يرافقها أحمد محمد أبو بكر رئيس حي المقطم، وحسن الغندور رئيس حي اﻷسمرات ومديري الإدارات المعنية بالمنطقة الجنوبية.

كما تفقدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال التطوير بشارع٩، وميدان "تحيا مصر" وحديقة مدخل المقطم، ومتابعة أعمال تطوير و تجميل الجزيرة الوسطى، والعمل على تعديل ورفع كفاءة الارصفة وزيادة مساحة الرقعة الخضراء بالحي ﻹضفاء لمسة جمالية، وذلك عقب اختيار مقترح للتطوير من ضمن ثلاثة مقترحات، واختيار أفضلها لتنفيذه بالمشاركة المجتمعية ومن خلال دعم مؤسسات المجتمع المدنى لتنفيذ خطة التطوير بالتعاون مع الحى.

وتوجهت المهندسة جيهان عبد المنعم خلال جولتها بالحي، لمتابعة اﻷعمال التي تشهدها  منطقة ٧٠ فدان بمنطقة الهضبة الوسطى، وذلك في إطار معالجة تسرب المياه  وزحف أجزاء من الجبل بمنطقة ٧٠منطقة فدان الواقعة مابين شارع صبحي حسين بحي الاسمرات الى شارع كلية الصيدلة بالهضبة الوسطى، حيث تابعت الأعمال التي تتم،  والتي شملت تهذيب ومعالجة هذه الاجزاء من الجبل بعد أن انتهت اللجان الفنية المتخصصة  من الفحص. 

 كما وجهت جميع القائمين على هذه الأعمال بمعالجة كافة الشروخ و التصدعات لحماية اﻷجزاء العليا من الجبل، حفاظا على أرواح السكان والمنازل بالمنطقة.

 وأكدت نائب محافظ القاهرة خلال الجولة على أن  المنطقة الجنوبية تسابق الزمن لاستعادة المظهر الجمالى والحضارى وتلبية احتياجات المواطنين والقضاء على مشكلات الطرق والمرافق واشغال الطريق، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني لما له من دور كبير في الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة والتي تتطلب تكاتف مستمر و تعاون قوى لإنجاز الأعمال على الوجه الأمثل. 

جاء ذلك في إطار المتابعة المستمرة لأعمال التطوير التي تقوم بها المنطقة الجنوبية لرفع كفاءة أحياءها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وجعلها واقعا ملموسا.

ترشيحاتنا