انفجارات عنيفة قرب قاعدة تابعة للتحالف الدولى بسوريا

صورة أرشيقية
صورة أرشيقية

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وقوع انفجارات عنيفة في منطقة وجود قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي.
وشهدت المنطقة الـ55 الواقعة عند المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن انفجارين شديدين داخل الأراضي السوريةز
وتوجد في هذه المنطقة قاعدة التنف العسكرية التابعة للتحالف الدولي، وفقاً لمعلومات المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وحلقت مروحيات تابعة للتحالف الدولي صباح اليوم الأحد في محيط المنطقة بعد وقوع الانفجار الأول في المنطقة؛ حيث تبعه انفجار آخر عنيف وشديدز
بينما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن طبيعة الانفجارين، فيما إذا كانا ناجمين عن تدريبات عسكرية للتحالف أو إطلاق صواريخ من القاعدة، أم نتيجة عن استهداف جديد للقاعدة.

وفي 24 نوفمبر الماضي، أطلقت القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة التنف 4 صواريخ بعيدة المدى من داخل القاعدة باتجاه الغرب من القاعدة
وفي نفس السياق أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس  السبت، بأن تفجيرا استهدف دورية روسية بمدينة إزرع بمحافظة درعا جنوبي سوريا.
ووفق المصدر، تبين أن التفجير نجم عن عبوة ناسفة كانت مزروعة على قارعة أحد طرق المدينة لحظة مرور الدورية الروسية من الطريق
ولم ترد على الفور، معلومات عن حجم الخسائر.
وبالتزامن مع التفجير، اغتال مسلحون مجهولون عنصرًا من “الأمن العسكري” السوري بين بلدتي المزيريب واليادودة بريف درعا الغربي.
ووفق إحصائيات المرصد السوري، بلغت أعداد الهجمات ومحاولات الاغتيال في درعا والجنوب السوري بأشكال وأساليب عدة عبر تفجير عبوات وألغام وآليات مفخخة وإطلاق نار خلال الفترة الممتدة من يونيو 2019 واليوم، 1253 هجمة واغتيالا.
وفي وقت لاحق أفادت وكالة الأنباء السورية، الخميس، بمقتل 10 موظفين في حقل نفطي وإصابة آخر جراء اعتداء على حافلة كانت تقلهم بريف دير الزور شرقي سوريا.
وقال محافظ دير الزور فاضل نجار، لقناة "السورية" "أثناء عودة حافلة تقل عاملين في الحقل اعترضتهم مجموعة إرهابية مسلحة، واعتدت عليهم ما أدى إلى استشهاد 10 وجرح مدني تم نقله إلى المستشفى".
وأضاف نجار أن "هناك من لا يرغب بأجواء عودة الحياة الطبيعية بعدما شهدت المحافظة عودة متسارعة لطالبي التسوية سواء في الميادين أو في مدينة دير الزور".

ترشيحاتنا