ندوة بشبين الكوم: الشائعات لا تخرج إلا من ذوي أهداف خبيثة

الندوة
الندوة

المنوفية - حسام حشاد
عقد المجمع الإعلامى بشبين الكوم ندوة بعنوان "الشائعات حول لقاح كورونا" بالقاعة الكبرى بالمجمع الاعلامى، حاضرت فى الندوة دكتورة سالى وحيد مدرس طب الاوبئة والطب الوقائى بمعهد الكبد بشبين الكوم، وأعدت الندوة وادارتها الندوة صفاء نشأت اخصائية الاعلام بالمجمع الاعلامى.
استهلت الدكتورة سالى الندوة بان الدولة تبذل جهودا كثيفة لتوفير فيروس لقاح كورونا للمواطنين بالمجان داخل عدد كبير من المراكز الطبية المنتشرة فى كل انحاء البلاد والتى يقبل عليها المواطنون.
واوضحت استاذة الطب الوقائى طريقة تحضير اللقاحات، مشيرة الى ان فيروس كورونا ليس وليد اللحظة وانما كان موجود من قبل وهذا سبب توافر اللقاحات بسرعة.
ونوهت إلى ان كل نجاح وجهد تقف امامه بعض الشائعات التى تعوقه وتمنع حجب الرؤية عن مميزاته هذه الشائعات اذا لم يتم التصدى لها نظرا لما تحويه من معلومات مغلوطة ستصبح عائقا امام كل انجاز وتجعل البعض يتردد فى الحصول على اللقاح؟
وفى السياق ذاته، أوضحت الندوة أن الشائعات لا تخرج الا من اشخاص ذوي اهداف خبيثة لا تريد سوى تعطيل المسيرة، خاصة بعد اطمئنان الغالبية من المواطنين وزيادة الاقبال على اخذ اللقاح.
واشارت الى ان جميع اللقاحات امنة تماما ولا يوجد غير نسبة بسيطة لا تتعد 5 % يكون لها اثار جانبية شديدة.
وفى ختام اللقاء شددت استاذ الطب الوقائى الى ضرورة القضاء على الشائعات ومروجوها لاتقاذ المواطنين من السقوط فريسة لهذه المعلومات المغلوطة.

ترشيحاتنا