فهد يهاجم طالب ويقتحم فصلا دراسيا في مدرسة بالهند

الفهد داخل الفصل
الفهد داخل الفصل

اقتحم فهد أحد الفصول الدراسية في مدرسة شمالي الهند، وهاجم الطلاب مما أدى إلى إصابة أحدهم.

وقالت السلطات في ولاية أوتار براديش إن الفهد دخل كلية "تشودري نيهال سينغ إنتر" في أليجاره قبل حوالي 30 دقيقة من التجمع الصباحي يوم الأربعاء.

وقال الطالب المصاب إنه رأى الفهد عندما دخل الفصل، "وفي اللحظة التي ابتعدت فيها قام الحيوان بمهاجمتي وعضني في ذراعي وظهري".

وقال مسؤولون محليون إن الطالب نقل إلى المستشفى حيث تعافى فيما بعد من إصاباته. وتمكنت سلطات المدرسة من حجر الحيوان داخل فصل دراسي فارغ، فيما أرسل الطلاب إلى منازلهم.

ويعرف الفهد الآسيوي بالفهد الهندي أيضاً على الرغم من انقراضه في الهند، كما ويعرف بالفهد العربي في الدول العربية التي كان يقطنها، وكان العرب يُطلقون عليه أيضاً اسم الفهد الصياد، وكذلك فعل البريطانيون الذين شاهدوه في الهند خلال حقبة استعمار تلك البلاد. أطلق هذا الاسم على تلك الحيوانات بسبب عادة الأمراء الهنود والعرب بالاحتفاظ ببعض الأفراد المستأنسة منها واستخدامها في صيد الغزلان والظباء.

وهجمات الحيوانات هي سبب شائع إما لوفيات أو إصابات الإنسان. ما يصل إلى خمس ملايين شخص في الولايات المتحدة الأمريكية يتعرضون للهجوم من قبل القطط والكلاب من كل عام. تواتر هجمات الحيوانات تختلف مع جغرافية المكان. في الولايات المتحدة، يكون الشخص أكثر عرضة للقتل من قبل الكلاب من أن يتم صعقه بواسطة البرق.

وتعتبر هجمات الحيوانات مشكلة على الصحة العامة. في عام 1997 وصلت لدغات الحيوانات إلى ما يقرب من مليوني لدغة تحدث كل عام في الولايات المتحدة. تؤدي الإصابات الناجمة عن هجمات الحيوانات إلى الآلاف من الوفيات في جميع أنحاء العالم كل عام. جميع أسباب الوفاة يتم الإبلاغ عنها إلى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كل عام

ترشيحاتنا