قبل الذهاب إلى الأفلام والندوات.. تعرف على الإجراءات الاحترازية لـ«مهرجان القاهرة السينمائي»

بوستر مهرجان القاهرة السينمائي
بوستر مهرجان القاهرة السينمائي

من المنتظر أن تفتتح بعد ساعات فعاليات الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو لقاء ينتظره كل عشاق السينما في مصر وفي المنطقة العربية، وربما العالم كله. ومن المنتظر أن تطبق إدارة مهرجان القاهرة الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الحكومة المصرية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقد كشفت إدارة المهرجان في السابق عن تلك الإجراءات والتي سيتم تطبيقها من بداية حفل الافتتاح، ويمو غد أول أيام العروض، والالتزام بها خلال فعاليات الدورة التي ستنطلق في الفترة من 26 نوفمبر الجاري، وحتى 5 ديسمبر. وقد رفعت إدارة المهرجان شعار «التطعيم للجميع»، حيث تم تطعيم كل العاملين والمشاركين ضمن المهرجان.

أما الضيوف الأجانب فكان من بين اشتراط حضورهم هو تلقي اللقاح، أو الإقرار بعمل تحليل Pcr، كل 72 ساعة، وهو ما ينطبق أيضًا على الجمهور المصري الذي من المتوقع أن يتردد على فعاليات الدورة المقبلة.

وكشفت نائب المدير التنفيذي سارة بسادة، عن تطعيم عدد كبير من الجمهور الذي أراد حضور الفعاليات قبل فترة كافية من انطلاق الفعاليات وذلك عبر وجود مركز للتطعيم في دار الأوبرا المصرية، وكذلك أكشاك تسجيل اللقاح التي تواجدت في كل الأماكن التي ستستضيف فعاليات المهرجان بما فيهم فندق إقامة الضيوف، ومركز التحرير الثقافي.

كما لفتت سارة إلى أن العيادات المتنقلة التابعة للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن صحة المرأة والصحة العامة، ستكون متواجدة أيضًا في كل أماكن فعاليات المهرجان.

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ويرأسه في هذه الدورة الكاتب والمنتج محمد حفظي، وسيتم تكريم النجمة نيللي والنجم كريم عبدالعزيز في حفل الافتتاح.

 

ترشيحاتنا