ورشة لتعليم «كتابة الفيلم القصير» بأتيليه الإسكندرية

عماد النويري
عماد النويري

ضمن نشاط موسمه الثقافي، ينظم نادى الفيلم بأتيلية الإسكندرية، بالتعاون مع منصة «راكودا» السينمائية، ورشة متخصصة عن «فن الكتابة الدرامية لسيناريو الفيلم القصير» في الفترة من 12 الى 21 ديسمبر2021 ، ويحاضر فيها الناقد السينمائي وكاتب السيناريو عماد النويري.

وتقام الورشة على مدى 12 ساعة محاضرات، مقسمة على أسبوعين، كل أسبوع ثلاثة أيام، من الساعة الثالثة إلى الساعة الخامسة مساء.

وقد صرح سامى حلمى نائب رئيس اتيليه الإسكندرية والمشرف العام على نادى الفيلم أن الورشة تهدف إلى التدريب على كتابه سيناريو الفيلم الروائي القصير. بداية من إيجاد الفكرة وحتى معالجتها دراميا، وكتابتها في شكل سيناريو قابل للتنفيذ. وهي موجهه لكل المهتمين بصناعة الفيلم القصير، وكل الراغبين في تطوير مهاراتهم في مجال الفنون المرئية .وسيتم منح شهادات للمشاركين معتمدة من أتيليه الإسكندرية. 

والكاتب عماد النويرى صدر له مؤخرا نسخة رقمية محدثة من كتابه «السينما في دول مجلس التعاون الخليجي» ضمن إصدارات منصة «راكودا» السينمائية، وعلى موقع (كتبنا)، ويضم ستة فصول اضافة الى ملحق بيانات وأرقام تهم اى باحث او مهتم بمعرفه التفاصيل ويعتبر الكتاب رؤية توثيقية ونقدية للسينما في دول مجلس التعاون الخليجي، ويعتمد على عرض تاريخي للبدايات، بالإضافة إلى شهادات لبعض رواد العمل السينمائي في منطقه الخليج مثل خالد الصديق وعبدالله المحيسن وبسام الزوادى وخالد الزدجالى ومسعود امراللة وحافظ على.

وفي مقدمته كتب الكاتب: «حاولت قدر المستطاع أن أذكر ماعرفت عن واقع السينما في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال اقتراب حقيقي من هذا الواقع , ودفعني إلى ذلك قلة المعلومات المتوفرة عن هذا الواقع ,وازعم ان ماعرفت ليس كل الحقيقة عن واقع سينمائي يحتاج الى الكثير ليوثق بطريقة صحيحة. على أمل أن يأتي اليوم الذي يمكن فيه النظر الى تاريخ السينما، وضرورة توثيق هذا التاريخ بشكل علمي وموضوعي. وهكذا حال البحث في موضوع السينما في بلاد العرب».                

ترشيحاتنا