كلب يهاجم الفنانة انوشكا

انوشكا
انوشكا

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو أثناء هجوم كلب على الفنانة أنوشكا ، أمام منزلها بمدينة 6 أكتوبر

وظهرت أنوشكا في الفيديو برفقة الكلبة الخاصة بها، وفجأة هاجمها أحد كلبين لم يكن مقيدا بسلسلة، فيما ظهرت وهي تحمل كلبتها من الأرض وتدافع عنها، خشية أن يصيبها الكلب وظهر مرافقه وهو يحاول إبعاد الكلب عنها.

وحررت الفنانة أنوشكا محضرا ضد أحد جيرانها في الكومباوند الذي تسكن به بمدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة بالتعدي عليها بالسب، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.

وتلقى قسم شرطة أول أكتوبر بلاغا من الفنانة أنوشكا، ضد أحد جيرانها بسبب تضررها من أحد جيرانها داخل كومباوند سكني في الجيزة، أكدت خلاله أنها حال معاتبتها جارها بسبب قيام كلبه بمهاجمة كلبها داخل الكومباوند، فوجئت بالتعدي عليها بالسب.

وأشارت التحريات أن الفنانة تقطن وجارها في كومبوند ووقعت بينهما مشادة دفعتها لتحرير محضر ضده، وتمت إحالته للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

وكانت انتشرت الكلاب الضالة فى الشوارع ، وتكررت حالات العقر فى العديد من المناطق، وهو ما يتسبب فى ذعر المجتمع ككل ،وبخاصة السيدات والأطفال .الظاهرة انعكست فى مناقشات ومداولات تحت قبة البرلمان .

ووصلت إلى ساحات المحاكم بسبب الحوادث المتكررة ، وسط جدل حول قانونية تربية واقتناء تلك الكلاب أو إمكانية قتلها فى حالة تهديدها لسلامة المواطنين، مع المطالبة بوضع منظومة من شأنها ضبط عملية التعامل مع الكلاب بما لا يخالف القوانين الحقوقية لحماية الحيوان ولا يؤثر على أمن المواطنين.

وحول المخاطر الصحية للكلاب الضالة، يقول يوسف العبد عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين بمصر إن ظاهرة الكلاب الضالة تؤرق المجتمع والمواطنين خاصة فى السنوات الخمس الأخيرة نظرا لما تحمله الكلاب الضالة من أمراض يتم نقلها إلى الإنسان مما يمثل خطورة على حياته مثل مرض (البروسيلا)  والإجهاض المتكرر، ومرض السل، والعديد من الطفيليات مثل طفيل الحويصلات الهوائية والمائية. وأشار إلى أن انتشار الكلاب فى الشوارع يجعل المواطنين عرضة لأخطر وأكثر الأمراض التى تنقلها الكلاب وهو مرض (السعار) الذى يؤدى إلى الوفاة كما يسبب قلقا للمواطنين ويعرض الاطفال وكبار السن للخطر أثناء تنقلهم فى حياتهم اليومية.

لافتا إلى أن انتشار الكلاب الضالة يكون أكثر فى أطراف محافظة القاهرة ومحافظات الشرقية والمدن الجديدة .ويوضح أيضا أن معدلات العقر تزداد سنويا حيث زادت  من 10إلي15 % عن الأعوام السابقة.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى تستخدم الخرطوش ومادة سلفات الاستركينن فى مكافحة الكلاب الضالة فى الحالات الخطيرة.

وأكد العبد أن المشكلة ليست مشكلة مديرية الطب البيطرى وحدها ولكنها مشكلة مجتمعية، مشيرا إلى أن قانون جمعية حقوق الحيوان ينص على المحافظة على حقوق الحيوانات والمعاملة الآدمية لها واستخدام طرق آمنة للتخلص منها فى حالة تسببها فى مشكلات للمجتمع.

ترشيحاتنا