السوري نهري بحري يحصد جائزة لجنة تحكيم مهرجان السينما والبحر بالمغرب

السوري نهري بحري يحصد جائزة
السوري نهري بحري يحصد جائزة

 

 

حصد الفيلم السينمائي السوري الروائي القصير "نهري.. بحري” للمخرج السينمائي المهند كلثوم، ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما جائزة لجنة التحكيم الخاصة في ختام المهرجان الدولي للسينما والبحر بالمغرب.

نظمت الدورة الثامنة للمهرجان جمعية المهرجان الدولي للسينما والبحر في إقليم سيدي إفني وبدعم من المركز السينمائي المغربي وقد انعقدت فعالياته بولاية قصبة الكزيرة بسيدي إفني المغرب من 11 إلى 14 نوفمبر الجاري.

وقدضمت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية في عضويتها الفنانة مجيدة بنكيران (رئيساً)، و عضوية كلاً من المخرج حسن خر، والفنان الكوميدي الأمازيغي رشيد أسلال، والممثل والمخرج الإسباني لويس فرنانديز دي إريبي، والمخرج العماني عمار آل إبراهيم.

تنافست على جوائز المهرجان 10 أفلام قصيرة، منها خمسة أفلام مغربية وخمسة أفلام من البحرين، وسورية،وموريتانيا، وبلجيكا، والمملكة المتحدة.

يخوض فيلم " نهري بحري" في إشكالية عميقة ويطرح أسئلة ملحة عن طبيعة مجتمعات مهملة وبعيدة عن الضوء بسبب سطوة المدن الكبرى والتهميش الذي تعرضت له تلك المجتمعات في ظل الحرب السورية وذلك من خلال قصة حب تجري أحداثها في مكان استثنائي وبعيد عن أنظار الفضوليين حيث يكون موقع التصوير بمثابة قبعة الإخفاء لشاب وشابة ينهبان الفرصة ويمعنان في جنون عواطفهما حتى آخر الشريط وصولاً إلى ما يشبه مكاشفات صادمة بين عشيقين سوف تتغير مصائر حياتهما في ليلة كأنها ألف ليلة.

يذكر أن الفيلم الذي كتبت السيناريو له سامر محمد اسماعيل ومن بطولة كل من الفنانين عبدالمنعم عمايري- سهير صالح- مريم علي- الطفلة ساندي جنوب ,مدير التصوير: نائل تركماني- مونتاج وغرافيك: نور الدين الكردي- موسيقى: خالد رزق- مدير الإنتاج: مغيث ديب- مدير الإضاءة: دريد رحال- مخرج منفذ: براءة زريق- ديكور: محمد خطاب- فوتوغراف مهند بيضة– كلاكيت: هلا اللحام– مكياج: سارة العرند.

 

أقرأ أيضاً: جلسة تصوير"جريئة" لمحمد رمضان مع ملكة جمال الهند

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا