شقيقان يستغلان أموال المصريين بالخارج في الاتجار بالعملة الصعبة  

مقر وزارة الداخلية
مقر وزارة الداخلية

 

استعان مقيم بالخارج بشقيقه لتجميع مدخرات العاملين بالعملة الصعبة واستبدالها بما يعادلها من الجنيه المصري خارج السوق المصرفية والاستفادة بفارق السعر، وتمكنت الاجهزة الامنية من ضبط احدهما المقيم بمحافظة قنا وتم تحرير المحضر اللازم. 

 وتعود الواقعة، عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص وشقيقه "يعمل بإحدى الدول"، من محافظة قنا، بتجميع مدخرات العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية من خلال الثانى وإرسالها للأول على حسابه بأحد البنوك، ويقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء.

وعقب ذلك يقوم الأول بتسليمها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الشرطة من ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع الثانى "المتواجد خارج البلاد"، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى (2,5 مليون جنيه).

ترشيحاتنا