الصحف الفرنسية تشكك في هدف مبابي وتشيد بالمنتخب

هدف مبابي
هدف مبابي

أشادت الصحف الفرنسية، الصادرة اليوم، بتتويج منتخب الديوك ببطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد الفوز على إسبانيا في النهائي 2-1، وهو الفوز الذي يعتبر يمحو الإخفاق في بطولة اليورو الأخيرة.

وعنونت صحيفة «ليكيب» في عددها الصادر اليوم «كأس آخر للوطن»، مؤكدة أن هذا اللقب يأتي بعد 3 سنوات من الفوز بالمونديال الذي توج به «الديوك الفرنسية» في روسيا، ويمحو الفشل في كأس اليورو بشكل جزئي".

كما أبرزت الصحيفة عن دور وأداء كريم بنزيما، الذي نجح في إعادة منتخب فرنسا سريعاً للمباراة بهدف التعادل، بعد دقيقتين فقط من هدف تقدم إسبانيا، معتبرة أن لاعب ريال مدريد من ضمن المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام.

وأشارت أيضا إلى أن المنتخب الإسباني لعب حتى النهاية لكنها هجماته اصطدمت هوجو لوريس حارس المرمى الفرنسي المتميز.

وأبرزت ليكيب في عددها تحليل هدف كليان مبابي الذي اعترفت بأن الهدف جاء  «مشكوك فيه».0 seconds of 30 seconds‏سينتهي هذا الإعلان خلال 14

 

 ولذلك اعتبرت الصحيفة أن الجدل الذي أثير حول الهدف منطقي وصدقت بأن مبابي كان في وضع تسلل لحظة التمريرة الحاسمة.

ونشرت الصحيفة تصريحات برونو ديريان، الحكم الدولي السابق الذي أكد أنه قد تكون القاعدة قد تم تطبيقها بشكل صحيح، إلا أنها "تتعارض مع روح اللعبة".

من ناحيتها، أشارت صحيفة «لو باريزيان» إلى أن "هؤلاء الديوك لا يتخلوا عن الكفاح أبدا"، مذكرة بأن المنتخب الفرنسي حقق انتفاضة للمرة الثانية على التوالي.

كما أبرزت الصحيفة دور بنزيما بالفريق، في الوقت الذي أجازت فيه بأن هدف مبابي مثيرا للجدل لأنه يبدو، في الصور، أنه جاء من وضع تسلل.

وأوردت لو باريزيان بأن دوري الأمم الأوروبية هو أول لقب يفوز به بنزيما مع فرنسا ، معتبرة أنه لعب دوراً حاسماً في مباراة نصف النهائي أمام بلجيكا وفي النهائي أمام إسبانيا، لذلك اعتبرت هي الأخرى أنه مرشح البالون دور.


كما أشارت «لو فيجارو» أن الفرنسيين عادوا إلى القمة مجدداً، وأشادت بأداء الثنائي كريم بنزيما وكليان مبابي، معتبرة هي الأخرى هدف هذا الأخير مشكوك في صحته.

ترشيحاتنا