ختام فعاليات البرنامج الثقافى الفنى «هوانم مصر الجديدة» بقصر البارون

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

اختتم البرنامج الصيفى الثقافى "هوانم مصر الجديدة" الذى يقيمه قصر البارون سنويا فعالياته الفنية والثقافية مستهدفا جميع السيدات من مختلف الفئات العمرية، وذلك فى إطار أهداف استراتيجية التنمية المستدامة لوزارة السياحة والآثار، التى أطلقها القصر أول سبتمبر الجارى، وذلك استكمالًا للدور الثقافي والتعليمى والتوعوى الذى يقوم به لأهالى مصر الجديدة كمؤسسة ثقافية وحضارية.

 وتضمن برنامج "هوانم مصر الجديدة" مجموعة من الندوات لموضوعات متنوعة تهم المرأة تتعلق بالصحة النفسية والرشاقة والجمال وأصول الاتيكيت وفن التجميل بالإضافة إلى ورشة تعليمية لفن "الديكوباج" وكيفية استخدامه، مع الاستلهام من عناصر التراث المحلى مما يحقق استدامة التراث وخلق فرص للنساء للمشاركة فى المعارض الفنية والتسويق للمنتجات.

وكان البرنامج قد بدأ فعالياته مطلع شهر سبتمبر الجارى بجولة بالقصر وورشة ديكوباج وفى الأسبوع الثانى قدم ندوة عن الصحة النفسية تحت عنوان "الضغوط النفسية وكيفية التغلب عليها" ألقتها الدكتورة صافيناز عبد السلام المغازى استشارى الصحة النفسية تلى ذلك استكمال ورشة الديكوباج مع الفنانة دعاء طلعت، التى قامت بتعليم هوانم مصر الجديدة كيفية عمل الديكوباج على خامة الزجاج وذلك ضمن ٥ ورش ضمن برنامجه الذى يقدمه كل يوم أربعاء من خل أسبوع فى شهر سبتمر الجارى.

وقالت د. بسمة سليم مدير عام قصر البارون إمبان أن البرنامج أقام فى أسبوعه الرابع ورشة بدأت بندوة عن التغذية  تحت عنوان "مقاومة الانسولين" ألقتها الدكتورة رقيه فؤاد نور الدين اخصائي العلاج الطبيعي والتغذيه العلاجيه، دكتوراه اكلينيكية في التغذية و الجلدية جامعة القاهر. 

 

تلى ذلك استكمال ورشة الديكوباج مع دعاء طلعت، التي استكملت فيها تعليم هوانم مصر الجديدة كيفية عمل الديكوباج على خامة الخشب.

ترشيحاتنا