«السلة والسباحة» يرحبان بإعادة فتح باب الترشح للانتخابات

المهندس هشام حطب
المهندس هشام حطب

رحب المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصرى للسباحة ببيان اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب  والذى تضمن إجراءات جديدة بشأن انتخابات الاتحادات الرياضية ، مؤكداً على فتح باب الترشح من جديد.
 
وكان  ياسر إدريس رئيس مجلس إدارة اتحاد السباحة قد فاز بالتزكية في انتخابات الاتحاد قبل إجراءها يوم الجمعة ٢٠ أغسطس المقبل، وقدم ياسر إدريس أوراق ترشيح قائمته الكاملة قبل ساعات من غلق باب الترشيح الذي أغلق في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم 16 يوليو الماضى ، وهي القائمة الوحيدة التي تقدمت لخوض الانتخابات التي كان مقرر لها ان تقام فى  ٢٠ أغسطس الجاري.

كما قرر مسئولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، إعادة فتح باب الترشح من جديد، بعد صدور قرار اللجنة الأولمبية بإلغاء انتخابات الاتحادات وتحديد جدول زمني جديد لانطلاقها.

وأصدر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب، بيانًا يتضمن إجراءات جديدة بشأن انتخابات الاتحادات الرياضية.

وتضمن بيان اللجنة الأولمبية، قرارًا بإيقاف انتخابات الاتحادات التي بدأت قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بما في ذلك تلك الاتحادات التي حسمت بعض مقاعدها بالتزكية.

من جانبه، أكد مجدي أبوفريخة، أن مجلس إدارة اتحاد كرة السلة سيعقد اجتماعا خلال الساعات المقبلة، لوضع جدول زمني للانتخابات ، مضيقا  أن اتحاد كرة السلة ملتزم بقرارات اللجنة الأولمبية، وأن الفترة القادمة ستشهد وضع جدول زمني جديد للانتخابات تبدأ بفتح باب الترشح.

وكان أبو فريخة قد فاز برئاسة مجلس إدارة اتحاد كرة السلة لدورة انتخابية جديدة بالتزكية بعد ترشحه منفردًا على مقعد الرئيس ، وذلك قبل بيان اللجنة الأولمبية.

ترشيحاتنا