رئيس شعبة الذهب يكشف أسباب تذبذب الأسعار بالفترة الأخيرة | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور وصفي واصف رئيس شعبة الذهب، أن هناك مجموعة أسباب تلعب الدور الرئيسي في تذبذب أسعار الذهب وأولها أزمة فيروس كورونا التي تسببت في أزمات لاقتصاد جميع الدول؛ وبالتالي هذا يجعل إقبالا على شراء الذهب.

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية في أمريكا كانت من ضمن الأسباب التي عملت على تذبذب أسعار الذهب، بالإضافة إلى انخفاض العائدات على العملات الأجنبية في جميع دول العالم ووصلت إلى ربع أو صفر % . 

اقرأ أيضا | أسعار الذهب تواصل انخفاضها بختام تعاملات اليوم.. وعيار 21 يفقد 13 جنيهاً

وأضاف وصفي واصف، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc" المذاع على قناة DMC اليوم الأربعاء، أن الذهب خلال السنوات السابقة كان يتزايد قيمته الربحية أكثر من أي استثمار آخر خصوصا أن الذهب ارتفع هذه السنة إلى 915 جنيها وانخفض إلى 810 جنيهات، ولكن الذهب ما زال صاحب أعلى ربحية في الأسواق .

وأشار رئيس شعبة الذهب، إلى أن الشخص الذي يقوم بشراء الذهب من أجل التزيين؛ يمكنه الشراء في أي وقت، وإذا كان يشتري بسبب الاستثمار؛ يمكنه الشراء بجزء من مدخراته، حتى لا تحدث له خسارة كبيرة إذا انخفض سعر الذهب، لافتا إلى أن أسعار الذهب مرتبطة جميعها ببعض، فإذا كان هناك تأثيرا فى أسعار الذهب فى أى دولة؛ يكون له تأثير على باقى الدول.

ونوه "وصفي"، إلى أن أزمة فيروس كورونا لها تأثير على الأحوال الاقتصادية وهناك بطء بها؛ ولذلك أثرت على الذهب، مشيرا إلى أن فيروس كورونا تسبب فى رفع أسعار الذهب، وأيضًا ما يتم فى أمريكا من مواقف بين بايدن وترامب وحديث كل منهما عن أحقيته للرئاسة له تأثير على أسعار الذهب.

ولفت رئيس شعبة الذهب، إلى أن تأثير كورونا على أسعار الذهب ستنتهى أو ستستقر بعد عام ونصف وليس بعد فترة قريبة، مشيرا إلى أن الذهب هو الملاذ الآمن لأي شخص، لأن الذهب لا ينخفض كثيرًا، ولذلك ننصح بشراء الذهب فى هذه الفترة.

ترشيحاتنا