رئيس جامعة أسوان: نتعاون مع مؤسسات الدولة لرفعة شأن الوطن

فاعليات انطلاق ماراثون للجري
فاعليات انطلاق ماراثون للجري

شهد الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، فعاليات انطلاق ماراثون "للجري والدراجات"، الذي تنظمه هيئة الرقابة الإدارية تزامناً مع "اليوم العالمي لمكافحة الفساد".

حضر الفعاليات الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة واللواء ايهاب البنداري رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بأسوان، والعقيد هيثم سلام نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بأسوان، والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أيمن عبدالغفار وكيل كلية الحقوق ومنسق اللجنة الفرعية لمحاربة الفساد بجامعة أسوان.

اقرا أيضا| بعد إقتراح من أحد المواطنين ..لجنة علمية بأسوان لدراسة معالجة المياه ثلاثياً

وقال الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، إن الماراثون يقام تحت عنوان "متحدون ضد الفساد" استمراراً لمبادرات رئيس الجمهورية في ممارسة الأنشطة الرياضية وتفعيلها على أرض الواقع، مؤكداً أن الماراثون يعد بمثابة رسالة لكل دول العالم بأن محافظة أسوان تشهد تطهير للفساد بمختلف صوره وأشكاله.

وشدد على أن الجامعة مستمرة في التعاون مع مؤسسات الدولة وتقديم الخدمات التعليمية والتوعوية لخدمة ورفعة شأن الوطن تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار الدكتور أحمد غلاب على هامش الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بمحاربة الفساد في ظل الرؤية الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وتابع: "يسعدنا التعاون التام مع هيئة الرقابة الإدارية في تعزيز ونشر قيم النزاهة والشفافية ضمانًا لحسن أداء الوظيفة العامة والحفاظ على المال العام، وذلك من خلال الاستراتيجية الوطنية للهيئة للقضاء على الفساد ومحاربته".

كما أوضح اللواء إيهاب البنداري رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بأسوان خلال الندوة، أن ظاهرة الفساد من أخطر الظواهر السلبية المنتشرة في الدول، وأكثرها فتكاً بالأمن والسلم المجتمعي.

وأكد: "تصيب مفاصل حيوية ومؤثرة في الدولة، فالمال، والرشوة، والمحسوبية، وانتشار البطالة والمخدرات تعد من العناوين الكبرى لهذه الظاهرة"، مشددا على أهمية المشاركة المجتمعية التي تقع على عاتق الجميع في مواجهة الفساد لما له من آثار سلبية على التنمية، مشيرا إلى أهمية زيادة الوعي بخطورة الفساد من أجل مكافحته.

وتم خلال الندوة عرض فيلم تسجيلي عن مكافحة الفساد، كما تم فتح باب الحوار مع الحضور لطرح أية استفسارات أو مقترحات يمكن الاستفادة بها في مكافحة الفساد.

فيما قام الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة والنواب ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ونائبه والحضور بجولة تفقدية للمنشآت الجديدة والرياضية والقاعات الكبرى التي تطويرها، مثل مسرح الجامعة الذي شهد الندوة التثقيفية لهيئة الرقابة الإدارية بأسوان.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا