تاج الدين: ندرس بعناية كافة اللقاحات المتاحة وكيفية الحصول عليها

الدكتور عوض تاج الدين
الدكتور عوض تاج الدين

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن العمل يجري على دراسة كافة اللقاحات المتاحة وكيفية وصولها إلى مصر من قبل اللجان العلمية المنعقدة بشكل دائم كما ذكر الرئيس السيسي.

وأضاف، حيث يتم تقييم اللقاح المناسب علميا للتعاقد عليه، مؤكداً أنه يتم التواصل الدائم والمستمر مع الجهات الدولية "جافي" وهي المؤسسة العالمية المعنية بتوفير اللقاحات وتضمن نتائجها وتأثيرها وتوزيعها العادل في كافة دول العالم، نافياً أن تكون الدول النامية آخر من ستحصل على اللقاح قائلاً :" ليس صحيحا أن الدول النامية ستكون أخر من يحصل على اللقاح ضد كورونا".

وتابع  في مداخلة هاتفية عبر برنامج « كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة « ON » قائلاً :" كافة اللقاحات تنتج حسب السعة الإستيعابية ويتم عمل جدول يدرس عالميا لتوزيعها و مفيش إنتاج للقاح يكفي العالم كله مرة واحدة"وأتم قائلا:" لقاح كورونا سيتم توزيعه على دول العالم خلال شهور قليلة".

وحول أرقام الإصابات المعلنة من قبل وزارة الصحة قال: "هذه الأرقام  ترصد فقد ماتم تسجيله في المؤسسات الرسمية الصحية وهناك أرقام أخرى  كثيرة بسيطة ومخالطة تعالج منزلياً  وليس من مصلحة أي أحد التشكيك أن الأعداد ليست حقيقية فى كورونا على الاقل عشان الناس تاخد بالها  "

ترشيحاتنا