متحدث الرئاسة: الاقتصاد المصري حقق ثاني أعلى معدل نمو في العالم

السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن  الرئيس السيسي وجه خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الفرنسي ماكرون رسائل قوية وواضحة ومن يستمع لها عليه تدبرها جيدا، لأن هذه التصريحات تعالج مواقف وإرثاً قديماً يتعامل مع التعايش السلمي والاحترام المتبادل وقبول الاخر.

وأضاف "راضي" خلال تصريحات له على قناة "إكسترا نيوز"، أن القضية الفلسطينية كان لها نصيب في المباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي ماكرون وهناك جهد مشترك بين مصر وفرنسا حاليا يتبلور خلال الأيام المقبلة".

وأشار إلى أن هناك تصور لتفعيل وتنشيط وإحياء عملية السلام وتفعيل المسارات المتواجدة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، وسوف نشهد تبادل زيارات بين المسؤولين في فلسطين ومصر وفرنسا خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح راضي أن الرئيس السيسي يلتقي ببعض الشركات الفرنسية ومنها شركة أيرباص وهناك لقاءات مع شركات فرنسية ممن يمتلكون استثمارات كبيرة في مصر"، لافتاً إلى أن الاقتصاد المصري حقق أرقام قياسية غير مسبوقة وحقق ثاني أعلى معدل نمو في العالم وصل إلى 3.6%، في حين سجلت دول العالم تراجعا كبيرا، والنمو في الاقتصاد المصري يضيف ثقة في الاستثمار بمصر ".

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية كان لها نصيب في المباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي ماكرون وهناك جهد مشترك بين مصر وفرنسا حاليا يتبلور خلال الأيام المقبلة، وهناك تصور لتفعيل وتنشيط وإحياء عملية السلام وتفعيل المسارات المتواجدة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني ".

 

ترشيحاتنا