زحام في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق لجان التصويت بالدقهلية

إغلاق لجان التصويت
إغلاق لجان التصويت

أغلقت صناديق الاقتراع بلجان الانتخابات بالدقهلية، في نهاية اليوم الثاني والأخير من التصويت بـجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب.

وشهدت اللحظات الأخيرة ازدحاما في العديد من اللجان، بعد أن بذل كافة المرشحين جهودا مضنية لحشد كل من يستطيعون أمام اللجان علهم يتفوقون بها.

واتسم اليوم الثاني بالهدوء والانضباط والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصارمة، والإقبال المحدود صباحا والمتزايد تباعا حتى نهاية اليوم وإغلاق الصناديق منذ لحظات.

وأجريت الانتخابات في 10 لجان عامة و1426 لجنة فرعية داخل 699 مركزًا انتخابيًا، على جميع مقاعد المحافظة الفردية وعددها 21 مقعدا بدوائر المحافظة الـ10.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، قد أكدت أنها وفرت كافة مستلزمات الوقاية من كورونا، حيث تم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع، مع إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية وتوفيرها بالمجان لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع، والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة الوطنية حريصة كل الحرص على إتمام العملية الانتخابية في أبهى صورها وبكل نزاهة وشفافية، حيث تتم وفق الأطر التشريعية والدستورية الوطنية المصرية والمعايير الدولية وبإشراف قضائي كامل بحيث يوجد قاضي على كل صندوق، كما أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مؤكدًا أن الهيئة انتهت من جميع التجهيزات اللوجستية والفنية لإتمام عمليات الاقتراع والفرز.

ترشيحاتنا