الجيزة في 24 ساعة.. استجابة 1679 لشكاوى المواطنين وإصلاحات محابس المياه

محافظة الجيزة
محافظة الجيزة

شهدت محافظة الجيزة، على مدار الـ 24 ساعة الماضية، نشاطًا مكثفا في كافة المدن والمراكز التابعة لها، ومن أبرز الأحداث، استجابة محافظة الجيزة لـ 1679 بلاغاً وشكوي واردة من المواطنين.


تمكنت محافظة الجيزة من إنجاز حوالي 99% من الشكاوى والبلاغات الواردة من مواطنى الجيزة إلى إدارة الأزمات والكوارث التابعة لغرفة العمليات المركزية بالمحافظة خلال شهر نوفمبر العام الحالي، وذلك من خلال الخط الساخن للمحافظة أومنظومة صوتك مسموع عبر تقنية الواتس اب.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه تلقى 1716 بلاغا وشكوى من المواطنين من خلال الخط الساخن للمحافظة، أو منظومة صوتك مسموع، حيث تمت الاستجابة إلى 1679 بلاغا وشكوي منهم، وحلها بالتنسيق بين الأجهزة المختصة.

وأكد راشد، أن الشكاوى المتبقية التى لم يتم إنجازها حتى الآن تتعلق بمشروعات جاري تنفيذها، ولم يتم الانتهاء منها أو مشروعات لم يتم توافر الاعتمادات المالية لها خلال العام المالى الحالي، مشيراً إلى أن هناك متابعة يومية لشكاوى المواطنين وأن المحافظة لا تدخر جهداً فى حلها بالنهوض بمستوى النظافة والتجميل وعدم السماح بتراكم أى تجمعات لمخلفات القمامة والتعاقد مع شركات نظافة لديها الخبرة والمعدات الكافية لتفعيل منظومة الجمع السكنى بالمراكز والقرى.

وأضاف المحافظ، أن طبيعة عمل الإدارة هى تلقى البلاغات والشكاوى من المواطنين من خلال الخط الساخن للمحافظة أو منظومة صوتك مسموع عبر تقنية الواتس آب والخطوط الأرضية، للإبلاغ عن الحوادث والبناء المخالف وانقطاعات تيار الكهرباء والمياه ومشاكل الصرف الصحي، بالإضافة إلى الإشغالات وتراكم القمامة ويتم على الفور التعامل مع هذه البلاغات من خلال أجهزة المحافظة المختلفة.
يذكر أنه يتم تلقى بلاغات وشكاوى مواطني محافظة الجيزة من خلال الخط الساخن 114 أو من خلال مبادرة صوتك مسموع عبر تقنية الواتس آب على أرقام (01016050453 – 01152860444) ومن خلال الخطوط الأرضية وهى (35869371 – 35869193 – 35863004 – 35855722).


كما قامت إدارة المرافق بحي جنوب الجيزة بإصلاح "محبس" مياه بشارع المدرسة بالمنيب، وتم شفط المياه الناتجة عن عملية تركيب "المحبس"
كما تم تعلية مطب شارع الفاتح من شارع الأهرام وتحديدًا أمام مستشفى الرمد، وذلك للحد من السرعة العالية للسيارات، وتلافي وقوع أي حوادث، وجاري استكمال الاعمال، بالتنسيق مع إدارة الصرف الصحي.


وقامت إدارة النظافة والتجميل باستكمال رفع المخلفات والقمامة المتراكمة بحوار أسوار المدارس وتم تركيب أغطية بالوعات بنطاق الحي جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وإشراف الأستاذ تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة.

ترشيحاتنا