وفاة الخبير الأمريكي جيرولد بوست بفيروس كورونا

الخبير الأمريكي جيرولد بوست
الخبير الأمريكي جيرولد بوست

توفي اليوم الأحد الخبير والمحلل الأمريكي جيرولد بوست، عن عمر يناهز 86 عاماً، متأثراً بإصابته بالفيروس التاجي كورونا المستجد، حسبما نشر موقع قناة الحرة.

ويمتلك الخبير الأمريكي جيرولد بوست إرثا عظيمامن التحليلات النفسية والشخصية لكثير من القادة السياسيين وصناع القرار في القرنالعشرين، فهو مؤلف كتاب «القادة وتابعوهم في عالم خطير.. سيكولوجيا السلوك السياسي».

وتناول الكتاب تحليل أفكار وعقول القادة السياسيين، من خلال دراسة حياتهم ونشأتهم ودخولهم لعالم السياسة، وعلاقتهم بالتابعينوالخصوم، مستخدما بذلك علم النفس.

اقرأ أيضاً: إصابات «كورونا» حول العالم تتجاوز 66.23 مليون

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

 

ترشيحاتنا