أستاذ نقل: المستفيد من شبكة الطرق الجديدة هو «الشباب».. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ النقل والطرق، بجامعة عين شمس، إن تقدم الدول، يقاس بقوة شبكة الطرق، التي تمتلكها، لافتا إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بمشروعات الطرق، تستهدف تحقيق التنمية المستدامة

وأشار مهدي خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج "صباح الورد" ، والمذاع على فضائية "ten"،اليوم الأحد، إلى أن العائد المستفاد والأكبر من شبكة الطرق الجديدة، هو "الشباب"،حيث أن إنشاء منظومة مراكز الخدمات الخاصة بالمحاور للطرق الجديدة يوفر فرص عمل وفيرة للشباب.

وأضاف الدكتور حسن مهدي، أستاذ النقل والطرق، أن الدولة المصرية تستهدف التنمية الصناعية، بدعم مشروعات التنمية المستدامة من خلال استصلاح الأراضي، وخلق مدن سكنية جديدة، والتي لم تكن من الممكن أن تكتمل، بدون شبكة طرق قوية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء مجدي أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق.

ووجه الرئيس بإنشاء منظومة مراكز الخدمات الخاصة بالمحاور على نحو يتكامل مع المشروع القومي للطرق الجديدة على مستوى الجمهورية، وذلك لتوفير كافة سبل الأمان والراحة للمواطنين من مرتادي الطرق، وتحقيق عائد استثماري واقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة في تلك المراكز، وكذلك توسيع نطاق التنمية والاستغلال الأمثل للأراضي على جوانب الطرق والمحاور، وعلى نحو يتسق مع الامتداد الحضاري والعمراني الذي تهدف إليه الدولة.  

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة "مراكز الخدمات المتكاملة لشبكة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية". 


 

ترشيحاتنا